تعتبر إسطنبول موقع رائع للزوار حيث يعد استئجار سيارة في تركيا من أفضل الوسائل التي تساعدك في الاستمتاع بالمناطق السياحية المميزة بها، فهي من أهم وجهات السياح بمختلف بلادهم خصوصا منطقة الخليج، فهي تتميز بربطها الجغرافي الرائع بين الماضي والحاضر لذلك تعد اسطنبول موطن للمعالم السياحية المشهورة بخلاف المناظر الطبيعية والآثار القديمة بكابادوكيا والساحل الفيروزي المذهل.

وبما ان استئجار السيارة امر هام للغاية لجميع الزوار بتركيا، فقررنا لك عزيزي القارئ شرح

 

أهم النصائح التي يجب اتخاذها عند استئجار سيارة بإسطنبول.

عند استئجارك لسيارة ما يلزم عليك وضع بعض المعايير في الاعتبار منها عدم اهتماماك بوجه عام بالتكلفة بل بالمعاملة الحسنة من قبل شركات السيارات التي تقدم تسهيلات لعملائها وتكون خدماتها مميزة وبشروط مريحة للطرفين.

  • النصيحة الأولى قبل استئجار سيارة في تركيا:

يجب عليك امتلاك رخصة قيادة سارية المفعول، وإذا لم توجد فستكون مضطرا على استئجار سيارة بسائقها.

وبالتالي سوف تقوم بعمل عقد مع الشركة ينص على إخلاء مسئوليتك تماما عما تحتويه السيارة من متعلقات توجد بداخلها سواء كانت تخص السيارة ذاتها او السائق، حتى يسير الأمر بشكل قانوني لكي لا تتعرض لمسؤولية جنائية، بالإضافة الي عدم السفر بدون قراءة الملحوظات الهامة التي تتمثل في احذر احتيال سائقي سيارات الأجرة بإسطنبول.

  • النصيحة الثانية قبل استئجار سيارة في تركيا:

يجب عليك البحث عن الشركات المختصة بعمليات تأجير السيارات، حيث يفضل أن تتعامل مع الشركات المشهورة بمدينة اسطنبول التي تسعي لتوفر خدمة استئجار السيارة لك بأعلى مستوى وبأرخص الاسعار.

مع العلم بعدم كتابة أي إيصالات أمانه علي بياض وتسليمها للشركة، فإذا كان من الضروري اجراء هذه الخطوة فعليك فقط التوقيع على الإيصالات التي تذكر بها قيمة السيارة لا غير.

  • النصيحة الثالثة قبل استئجار سيارة في تركيا:
  1. يجب عليك أيضا التأكد من سلامة السيارة قبل تأجيرها بكل ما فيها من محتويات، مع ذكر أي ملاحظة تجدها بالسيارة كتابتها في عقد الإيجار المتفق عليه مع شركة المتخصصة بعملية تأجير السيارات كى تضمن حقوقك.
  2. يلزم عليك قبل البدء في عملية الاستئجار معرفة سياسات الشركة المتعامل معها.
  3. التأكد ايضا من وجود وقود بداخل السيارة، وإذا كانت لم يوجد بها وقود عند الاستلام فيجب عليك تعبئتها.
  4. يمكنك استخدام خرائط جوجل لكي تساعدك في الوصول إلى المكان المراد بالسيارة، فاستخدامها يوفر لك الكثير من الوقت والتكلفة، فهي تمكنك من التعرف على كافة معالم اسطنبول السياحية بمنتهي السهولة.
  5. كلما كان استئجارك عزيزي للسيارة مبكر كلما حصلت على أفضل العروض المتاحة للحجز.
  • أفضل شركات تأجير السيارات بتركيا:

حيث يعتبر موقع rental cars من أسهل وأفضل المواقع الالكترونية للحجز من خلال الانترنت فهو يقدم لك أرخص الأسعار في تأجير السيارات بمدينة اسطنبول وبجميع دول العالم بوجه عام.

تتعدد شركات تأجير سيارات في تركيا بالمطار الدولي ومن أفضل هذه الشركات المتاحة بموقع رنتال كار هي:

  1. Avis:

تعتبر شركة افيس شركة عالمية شهيرة خاصة بمجال تأجير السيارات في تركيا بأسعار بسيطة وفي متناول جميع الفئات بخلاف ما تقدمه من خدمات مميزة، ويظهر هذا في تقييم كل من تعامل معها من عملائها العرب السابقين.

  1. Euronet:

تعتبر شركة اورنيت من أحدث شركات التأجير ايضا في تركيا، فهي تسعي دائما على تقديم سيّارات حديثة وبتكاليف اقتصادية، وكل من تعامل معها من العملاء العرب منحوها تقييما رائعا من حيث المرونة في التعامل وجودة الخدمة وارضاء عملائها.