كشفت المديرية العامة لإدارة الهجرة في تركيا، عن الشروط النهائية من أجل نقل السوريين القاطنين على أراضيها، قيد بطاقة الحماية المؤقتة “الكيملك” مِن ولاية لأخرى.

ويُمنع السوريون في تركيا الذين يقيمون في غير الولايات التي استخرجوا منها “الكيملك” مِن الخدمات الطبية “المجانيّة” وتثبيت عناوينهم  في دوائر النفوس والتسجيل بالجامعات والمدارس الحكومية بالإضافة الى الكثير من الخدمات، كما أنّهم يتعرّضون للمخالفة المالية وخطر الترحيل في حال وجودهم في غير ولاية تسجيلهم دون “إذن سفر صالح”.

وقد اعتمدت إدارة الهجرة التركيّة قائمة نهائيّة بالشروط الواجب توفرها من أجل إتمام عملية نقل “الكيملك”، مشيراً إلى أن عدم توفر أحد الشروط سيمنع السوريين مِن إتمام عملية النقل بين الولايات.

الأوراق المطلوبة لنقل الكيمليك من أي ولاية الى ولاية إسطنبول عن طريق اذن العمل:

  1. اذن عمل في أي شركة في إسطنبول ويجب عند التقديم على نقل الكيمليك ان يكون اذن العمل صالح.
  2. دفع قيمة التامين الاجتماعي ل 3 أشهر والقبام بعمل كشف للأشهر المدفوعة من دائرة التأمينات الاجتماعية وفي حال كان صاحب اذن العمل شريك أو مدير في الشركة يجب عليه أن يقوم بدفع كافة التأمينات التي عليه لدائرة sgk
  3. عمل اذن نقل ويتم ذلك عن طريق الايدوليت ويسمى باللغة التركية yol izni
  4. صورة ملونة عن اذن العمل
  5. صورة عن قيد النفوس في إسطنبول ويتم استخراجه أيضا عن طريق الايدوليت حيث بعد الدخول الى الايدوليت البحث عنYerlesim belgisi والقيام بسحب ورقة النفوس وطباعتها.

  1. صورة ملونة عن الكيمليك التركي  الأصفر
  2. اخذ موعد لدى إدارة الهجرة في إسطنبول  حيث يوجد فرعين لادارة الأجانب من الموقع التالي :

https://e-randevu.goc.gov.tr/

إجراءات نقل الكيمليك من أي ولاية الى ولاية إسطنبول:

بعد استكمال كافة الأوراق وأخد موعد لدى إدارة الهجرة في إسطنبول يتم الذهاب باكرأ وبعد أن يستلم الموظف الأوراق يتم منحك كيمليك إسطنبول في نفس الوقت.

عناوين أدارة الهجرة في إسطنبول

إدارة الهجرة في السلطان بيلي:

https://goo.gl/maps/uoDK6PAVMCxWGyY67

إدارة الهجرة في الفاتح منطقة بيازيد:

https://goo.gl/maps/3RhPh9TSrRsi4TxR7