أهم الأمور التي يجب اتباعها ومراعاتها عند شراء سيارة في تركيا من خلال خبرتنا ومعلوماتنا:

1/حدد المبلغ الذي ترغب بشراء سيارة فيه، مثلاً 60 ألف.

2/ ادخل إلى موقع sahibinden

قسم السيارات واختر نوع السيارة التي ترغب بشرائها ثم استخدم فلتر السعر الذي تحدده مثلاً ما بين 50 الف و 60 الف .
اطلع من خلال هذا الموقع على الأسعار كي تتنور بالأسعار لكن إياك أن تشتري منه ( نصيحة ) .
3/ بعد أن تكون اطلعت على الموديلات والأسعار وسنة الصنع وخسارة القيد ( وهي تعني أن السيارة تعرضت سابقاً لحادث وتم تقدير قيمة خسارتها بمبلغ محدد ) حينها تذهب بعد اطلاعك إلى حراج السيارات إما في اسطنبول الأوربية أو الآسيوية حسب رغبتك ، حراج السيارات يفتح في أوقات محددة وللحصول على عناوينها يمكنك البحث عن ذلك من خلال الانترنت .
4/ اصطحب معك أحد الأصدقاء الذي يتقن اللغة التركية وقد عاش فترة لابأس بها في تركيا للتفاوض حول السعر وبعض الأمور عندما تعجبك سيارة وترغب بشرائها واصطحب معك مبلغ 1000 ليرة عربون لا أكثر .
5 / اشترط على بائع السيارة فحص السيارة على الكمبيوتر لدى أحد محلات فحص السيارات بالكمبيوتر ويكون أنت من تختار المحل وليس البائع . قيمة فحص الكمبيوتر تتراوح ما بين 250 ليرة و300 ليرة، سيعطيك فحص الكمبيوتر كل التفاصيل عمر الماكينة، وجميع تفاصيل الكهرباء والميكانيك في السيارة كما يعطيك فحص الكمبيوتر سلامة جسم السيارة الخارجي من الحوادث.
6/ تأكد من أن السيارة ليس بها خسارة قيد من نفس محل فحص الكمبيوتر، اسأله عن ذلك وسيعطيك الجواب الصحيح. وتأكد من مرافقة من يتقن اللغة التركية لكي لا يتحدث البائع مع صاحب محل فحص الكمبيوتر بما لا تفهمه فربما يتكلم معه بلغة تركية ويغريه بمبلغ 500 ليرة لإخفاء بعض المعلومات عنك .
7 / اذا كانت السيارة أعجبتك ووجدتها مناسبة ولم يخفي عنك البائع أي معلومة عن السيارة ولم يكذب عليك أثناء عملية الشراء بالحراج ، ووجدت أن السيارة مناسبة ، ستتوجه للخطوة التالية ، أما إذا وجدت غير ذلك فوراً طالبه بإعادة العربون 1000 ليرة التي دفعتها له وألغي الشراء فوراً .
8 / إذا اعتمدت الشراء ، ضع مبلغ قيمة السيارة في البنك ولا تعطيه نقداً أبداً مهما كان . واذهب لموظف البنك مع بائع السيارة وأخبره أن هذا المبلغ ترغب بعمل بلوك عليه لصالح البائع للسيارة لحين تنازله في النوتر عن السيارة ، سيقوم موظف البنك بعمل اللازم وربط العملية مع سيستم النوتر ومتى ما حصلت عملية التنازل ووقع البائع في النوتر وتم تثبيت التنازل في سيستم النوتر سينتقل المبلغ تلقائياً من حسابك إلى حساب البائع .
ثم اتفق معه للذهاب إلى كاتب العدل ( النوتر ) واختر أنت النوتر الذي ترغب به وليس البائع من يختار النوتر .
9 / بعد توجهك للنوتر اطلب مترجم محلف معتمد ( تركي – عربي ) من نفس النوتر ، وسيتصل النوتر بالمترجم ويحضر .
10 / اطلب من المترجم تنظيم عملية التنازل عن السيارة ، ولأتنسى أن تصطحب معك جواز السفر الأصل وأيضاً نسخة مترجمة من الجواز ومصدقة من أي نوتر ، ويمكنك ترجمة وتصديق الجواز سابقاً لتكون جاهزة معك قبل ذهابك لشراء السيارة .
اصطحب معك مبلغ ما بين 400 الى 700 ليرة لدفع تكاليف كاتب العدل ( النوتر ) .

لاتترددوا بالتواصل معنا عبر الواتساب وسوف نسعد بتواصلكم معنا :

تواصلوا معنا عبر الواتساب
تواصلوا معنا عبر الواتساب

أو تواصلو معنا اتصال عادي عبر الأرقام التالية: 

090 537 9282 065

0090 5514461411

نسعى دوماً نحو التميز والابداع ونعمل بكل طاقاتنا للحصول على أفضل النتائج وبشكل مضمون