تركيا المكان الأفضل للسياح

تمتلك تركيا بنية تحتية متقدمة من كافة النواحي الاقتصادية والاجتماعية والسياحية، وهي تعتبر في مقدمة الدول الأوربية من حيث سرعة النمو الاقتصادي.  تركيا لهل حصة كبيرة في حركة السياحة العالمية وتعتبر البلد السياحي الأهم في أوربا والشرق الأوسط لأسباب كبيرة منها الثروات الطبيعية والأهمية التاريخية الفريدة.في عام 2011 جذبت تركيا أكثر من 31.5 مليون سائح أجنبي فهي تعتبر السادسة عالمياً كإحدى أهم الدول السياحية في العالم، كما انها من الدول النادرة التي تجمع الثقافة الشرقية بالثقافة الغربية مما أعطى لها طابعاً متميزاً يرضي جميع الأذواق.

في تركيا تجد احترام الحرية وحق زوجتك وبناتك في ارتداء النقاب وهو ما أصبح حرية مسلوبة في كثير من دول أوروبا وبطرق مهينة لا يقبلها من يحترم حقوقه، بل يفترض ألا يقبلها من يحترم حرية الآخرين في لبس ما يشاؤون طالما أنه لا يخدش الحياء العام، لكن الأمر انعكس تماما للأسف في دول آخرها ولن تكون الأخيرة بلجيكا فمن حق نساء ورجال السير عراة والمشاركة في سباق دراجات بعري تام مقزز لا يستسيغه إلا الحيوانات بينما تعتقل من تتنقب! هذا أحد أهم الأسباب.

في تركيا تأكل طعاما حلالا ولا تفقد صوت الأذان وتجد المسجد والمصلى في كل حي وسوق وتتعايش مع شعب مسلم شهم يتميز بالنخوة والتعاطف معك ومع أسرتك وبالمناسبة .

في أغلب دول العالم بما فيهما أوروبا والأمريكيتان لايوجد أمنا في محطات القطار الأرضي مثلما في إسطنبول ، هناك احتراما للمرأة والمسنين في تركيا خاصة في وسائل النقل العام التي تعتبر مقياسا هاما فلا أحد يترك مقعده لامرأة أو شيخ كبير كما يفعل الرجال الأتراك.

في تركيا تخضع المطاعم لرقابة بلدية صحية صارمة فلا مجال لغذاء فاسد أو تسمم وقد تجد فاتورة تفوق المتوقع لكن قائمة الأسعار ملزمة للمطعم إذا اعترضت، وسائق الأجرة مجبر على تشغيل العداد .