رخصة سواقة دولية

رخصة القيادة الدولية هي رخصة صادرة من نادي السيارات الدولي في الولايات المتحده الامريكية صلاحيتها تتراوح بين السنة الى 10 سنوات. تعتبر رخصة القيادة الدولية هي وثيقة سفر قانونية تحكمها الأمم المتحدة و يستطيع حاملها بالقيادة في أغلب دول العالم .حيث تعتبر هذه الرخصة مثل رخصة القيادة المحلية ولا يسمح لمن لايملك رخصة قيادة محلية الحصول على رخصة القيادة الدولية.

مزايا رخصة القيادة الدولية

رخصة القيادة الدولية وهي تعني ترجمة الرخصة المحلية الخاصة بك الى عدة لغات.وهو بسيط وسهل الاستخدام لأي متحدث لغة.حيث تتيح رخصة القيادة الدولية الفرصة للمسؤولين والسلطات المحلية بقراءة وفهم محتويات رخصة القيادة المحلية الخاصة بك في الدولة الأجنبية التي تقوم بالقيادة بها. يحتوي رخصة القيادة على كتيب مترجم، حيث يتم ترجمة رخصة القيادة المحلية الخاصة بك إلى 9 لغات وهي الإنجليزية والعربية والروسية واليابانية والبرتغالية والصينية والألمانية والإسبانية والفرنسية. ما عليك التقديم للحصول على رخصة القيادة الدولية الخاص بنا الذي سوف سيساعدك على القيادة حول العالم بدون حاجز اللغة. حيث ان رخصة القيادة الدولية الصادرة عن الوكالات الحكومية أو المنظمات الخاصة المعينة من قبل حكومة دولة ما هي الا الترجمة الرسمية الوحيدة لتصريح القيادة المحلية الخاصة بك.

لماذا تحتاج إلى تصريح قيادة دولي ؟

رخصة القيادة الدولية صالحة في جميع البلدان التي وقعت على اتفاقية عام 1949 بشأن المرور على الطرق ومعترف بها في العديد من البلدان التي لم توقع على الاتفاقية. قد يُطلب منك الحصول على تصريح قيادة دولي للقيادة في بعض البلدان. وقد تطلب منك معظم وكالات تأجير السيارات الأجنبية أن يكون لديك واحدة لاستئجار سيارة.

تم تعديل اتفاقية فيينا لحركة المرور على الطرق بتاريخ 8 نوفمبر 1968 في عام 2006. يتطلب هذا التعديل أن تحتوي رخصة القيادة الدولية على معلومات تعريف إضافية تتعلق بحامل التصريح. الغرض من هذه المعلومات الإضافية هو مساعدة مسؤولي إنفاذ القانون في حالة الطوارئ أو أي مشكلة أخرى قد تنشأ على الطريق والتي تنطوي على حامل التصريح.

يسمح تصريح القيادة الدولي للفرد بقيادة سيارة خاصة أو موتور في دولة أخرى عندما يكون مصحوبًا برخصة القيادة المحلية. حيث أن رخصة القيادة الدولية هي عبارة عن دفتر أكبر قليلاً من جواز السفر القياسي وهو في الأساس ترجمة متعددة اللغات لتصريح السائق الحالي الخاص به، بالإضافة الى كرت صغير عليه صورتك يشبه رخصة القيادة المحلي.

ومن الجدير بالذكر أن معظم رخص القيادة المحلية تحتوي فقط على القليل من المعلومات المحددة التي ستساعد شرطة المرور في الخارج. قد يتسبب هذا النقص في المعلومات الكاملة القابلة للتحديد في حدوث مشكلات مثل، عقوبة غير ضرورية، أو احتجاز السائق أو مصادرة السيارة في بلد أجنبي.

كما هو موضح أعلاه، يهدف تصريح القيادة الدولي إلى التغلب على الصعوبات التي قد تواجهها أثناء قيادة مركبة في بلد آخر قد يكون لها لغة مختلفة عن لغتك.

كميزة إضافية، يعد هذا المستند مفيدًا تمامًا في العديد من تأجير السيارات وسلطات القيادة المحلية لتحديد الهوية أو تسجيل المركبات أو مقترحات التأمين.

رخصة القيادة الدولية
رخصة القيادة الدولية

المستمسكات المطلوبة لاستصدار رخصة القيادة الدولية :

  • صورة جواز سفر

  • صورة رخصة محلية وجهين ملونة

  • صورة شخصية خلفية بيضاء

  • صورة توقيع شخصي

  • الطول سم

  • لون العينين

  • العنوان الكامل

رخصة القيادة الدولية

عينة عن رخصة القيادة الدولية

يحتوي الكتاب على ترجمة للمعلومات الواردة في تصريح القيادة الوطنية إلى 9 لغات رئيسية في العالم. يحتوي أيضًا على معلومات قانونية حول استخدام رخصة القيادة الدولية في البلدان التي وقعت على اتفاقية الأمم المتحدة.

تكلفة رخصة القيادة الدولية

المدة السعر
سنة واحدة فقط 90 دولار امريكي
سنتين فقط 105 دولار امريكي
3 سنوات فقط 125 دولار امريكي
5سنوات فقط 135 دولار امريكي
10 سنوات فقط 150دولار امريكي

صور شهادات بعض عملاءنا

لا تترددوا بالتواصل معنا عبر الواتساب وسوف نرد عليكم باسرع وقت ممكن :

كما يمكنكم التواصل معنا اتصال عادي ضمن أوقات الدوام عبر الأرقام التالية:

00905379282065

نسعى دوماً نحو التميز والابداع ونعمل بكل طاقاتنا للحصول على أفضل النتائج وبشكل مضمون