تحويل رخصة القيادة الى الرخصة التركية!!!

تسمح الدولة التركية لبعض الجنسيات الذين يملكون رخصة قيادة سارية المفعول في بلدهم من استبدالها برخصة قيادة تركية وهذا الامر يستغرق من شهر الى الشهرين وذلك بعد تقديم طلب في دائرة النفوس التركية وانتظار الرد بامكانية تبديل الرخصة الى رخصة القيادة التركية.

اجراءات تحويل رخصة القيادة الى رخصة قيادة تركية:

يتم حجز موعد في دائرة النفوس في نفس المنطقة التي تسكن بها، وعند الذهاب الى دائرة النفوس يجب ترجمة رخصة القيادة وجواز السفر وتصديقهم من كاتب العدل. وعند الذهاب الى دائرة النفوس يقوم الموظف المختص بأخذ بياناتك واخذ الأوراق منك ليتم اخبارك بإمكانية تبديل الرخصة بعد فترة تستمر من 20 يوم للشهرين. بعد ان تأتي الموافقة يتم استكمال كافة الأوراق ودفع الضريبة بالبنك ليتم بعدها الحصول على رخصة القيادة التركية أسبوع الى 15 يوم تقريبا حيث يتم ارسال رخصة القيادة الى عنوان سكنك.

الأوراق المطلوبة لتحويل رخصة القيادة الى شهادة قيادة تركية  

  1. اثبات صحة رخصة القيادة المراد تحويلها وذلك عن طريق سفارة البلد في اسطنبول فمثلا لو أردت تحويل الرخصة الاماراتية فيجب الذهاب الى القنصلية الاماراتية في اسطنبول واخذ معك الشهادة الاصلية وصورة ملونة عنها بعد ذلك تقوم بدفع الرسوم والتي تبلغ حوالي 750 ليرا تركي (الدفع حصرا عن طريق الكريديت كارد) ليبلغك الموظف انه سوف يتم الرد عليك خلال مدة تتراوح من الشهر الى الشهر ونصف.(بالنسبة للرخصة القطرية لايتطلب وجود هه الورقة).
  2. بالنسبة للرخصة السعودية يجب جلب ورقة بمعلومات الرخصة مصدقة من الخارجية السعودية ,
  3. – ترجمة رخصة القيادة الى اللغة التركية وتصديقها من كاتب العدل ثم بعد ذلك تقوم بتصوير النسخة المصدقة نسخة ملونة.
  4. ارفاق صورة ملونة لرخصة القيادة من الامام والخلف
  5. ارفاق صورة ملونه من الاقامة التركية من الامام والخلف
  6. حجز موعد من الموقع الالكتروني لإدارة النفوس (قسم الرخص) من الموقع التالي: https://randevu.nvi.gov.tr/default/index?type=2
  7. تعبئة النموذج الخاص بطلب الاستبدال حيث يتم الحصول على النموذج من قبل الموظف المختص في ادارة النفوس، البيانات التي يتم تعبئتها في النموذج(مصدر الرخصة – الاسم – رقم الهوية – عنوان السكن – رقم الهاتف – التوقيع)
  8. بعد تسليم المتطلبات للموظف يتم ارسال استفسار الى سفارة الدولة التي تملك رخصة بها للتأكد من صحة الرخصة.وبعد ان يتم الرد من خلال السفارة والتأكد من صحة رخصة القيادة يتم التواصل معك من خلال الاتصال او رسالة نصية بنتيجة الاستفسار وذلك خلال فترة ما بين اسبوع الى عشر ايام.
  9. بعد ذلك تقوم باستكمال المتطلبات لإصدار الرخصة التركية وهذه المتطلبات هي:
  • جواز سفر مترجم ومصدق من كاتب العدل.
  • شهادة دراسية مترجمة ومصدقة من كاتب العدل
  • صور شخصية خلفية بيضاء عدد 4
  • دفع الرسوم 2200 ليرة تركي تقريبا يتم دفعها في بنك الزراعات بنك أو عبر ال ptt وذلك بعد الموافقة على تبديل الشهادة.

الدول التي يحق لها تحويل رخصة القيادة الى الرخصة التركية:

ألمانيا- ألبانيا- النمسا- أذربيجان- بهاما- البحرين– بلجيكا- روسيا البيضاء- الامارات العربية– البوسنة والهرسك- البرازيل- بلغاريا- التشيك- الدانمارك- الكونغو- اكوادور- اندونيسيا- أرمينيا- استونيا- المغرب- ساحل العاج- الفلبين- فنلندا- فرنسا- غانا- غيانا- افريقيا الجنوبية- كوريا الجنوبية- جورجيا- كرواتيا- هولندا- انكلترا- إيران- اسبانيا- *- السويد- سويسرا- ايطاليا- الجبل الأسود- قطر– كازاخستان- كينيا- قرغيزيا- كوستاريكا- الكويت– كوبا- ليتوانيا- ليبريا- لاتفيا- لوكسمبورغ- المجر- مقدونيا- المكسيك- منغوليا- مالد وفيا- موناكو- النيجر- النرويج- افريقيا الوسطى- أوزبكستان- باكستان- البيرو- بولونيا- البرتغال- رومانيا- روسيا- سان مارينو- السنغال- سيشيل- صربيا- سلوفاكيا- سلوفينيا- شيلي- طاجكستان- تايلاند- تونس– تركيا– تركمانستان- أوكرانيا- أورغواي- الفاتيكان- فنزويلا- اليونان- زيمبابوي. ومن الملاحظ بأن أغلب الدول العربية غير موقعة على الاتفاقية، باستثناء فقط: البحرين – الامارات العربية – المغرب – قطر – الكويت – تونس-السعودية 

تحويل رخصة القيادة الى التركية

أسئلة متكررة حول تبديل رخصة القيادة

لا تترددوا بالتواصل معنا عبر الواتساب وسوف نرد عليكم باسرع وقت ممكن :

كما يمكنكم التواصل معنا اتصال عادي ضمن أوقات الدوام عبر الأرقام التالية:

00905514461411

نسعى دوماً نحو التميز والابداع ونعمل بكل طاقاتنا للحصول على أفضل النتائج وبشكل مضمون