معلومات هامة حول تأجيل مواعيد الاقامات في اسطنبول

وفقا للأحداث الأخيرة المترافقة مع انتشار وباء كورونا في مدينة اسطنبول، ومن ضمن الإجراءات التي اتبعتها ولاية إسطنبول ما أصدرته مديرية الهجرة في إسطنبول حول إيقاف استقبال مراجعين الإقامات في إسطنبول في جميع أفرع الهجرة في ولاية اسطنبول، وتأجيل المواعيد الحالية إلى وقت آخر غير محدد.

وفي ظل هذه الظروف قرر فريقنا في شركة اسطنبول أن يقوم بإعداد هذا التقرير لكم ليكون بمثابة مرجع تحصلون منه على المعلومات القانونية الصحيحة، والأجوبة السليمة على استفساراتكم كما يمكنكم ارسال أي استفسار سواء عبر الموقع الالكتروني او عبر الواتساب وسوف نكون مسرورين بالرد عليكم.

الأسئلة الشائعة حول تأجيل مواعيد الاقامة السياحية !!

لقد قامت إدارة الهجرة في إسطنبول تأجيل جميع المواعيد المقررة للمقابلة في دائرة الهجرة في إسطنبول وأفرعها للمواعيد التي تم أخذها من تاريخ 19/3/2020 ولغاية تاريخ يوم الأربعاء 22/4/2020. وسوف نرفق لكم جدول بالتواريخ التي تم تأجيلها بالإضافة الى مواعيد تقديم الملفات عبر البريد التركي.

وبالنسبة للأشخاص الذين تم تقديم موعد لهم بعد تاريخ 15/3/2020 سواء كان تجديد إقامة أو موعد اول مرة فإدارة الهجرة لم تعطيه أي تاريخ حتى هذا الوقت وسوف يتم ارسال تاريخ المواعيد من إدارة الهجرة في أقرب وقت.

لا يتأثر الوضع القانوني للمقيم في تركيا سلباً بسبب هذا التأجيل حتى لو انتهت مدة صلاحية تأشيرة السفر الخاصة به قبل موعد المقابلة الجديد، أو انتهت إقامته الحالية في امكانه البقاء في تركيا والاعتماد على وثيقة طلب الموعد كبطاقة تعريف شخصية، وإثبات رسمي على وجوده ضمن الأراضي التركية بشكل قانوني.

عبر جدول حددت فيه الهجرة الموعد القديم، والموعد الجديد المقابل له، بالإضافة الى تاريخ تقديم ملف الإقامة عبر البريد الى دائرة الهجرة الذي تم تقديم الموعد لها. وقد تم نشر الجدول على وسائل التواصل الاجتماعي كما وُضع على لوحة الإعلانات في مداخل دوائر الهجرة المختلفة في إسطنبول

واليكم جدول المواعيد من دائرة الهجرة التركية

الاقامة التركيةالاقامة التركية

هذا الجدول يوضح متى يجب تقديم الملف للبريد

الاقامة التركية

إنّ المقيم في إسطنبول الذي حجز موعداً ثم تم تأجيله لا يُعتبر مخالفاً، سواءً انتهت المدة المسموحة لها بحسب الفيزا إلى تركيا “تأشيرة السفر” أو انتهت إقامته القديمة في تركيا، ما دام أنه قد حجز موعداً فلا توجد أي مشكلة.

بإمكانه متابعة حياته بشكل طبيعي والاحتفاظ بنسخة عن ورقة طلب الموعد معه لإبرازها عند الضرورة كوثيقة رسمية للتعريف به.

ملاحظة هامة

لكل شخص انتهت إقامته الحالية، أو انتهت المدة المسموحة له بموجب الفيزا ولم يقم بحجز موعد للإقامة في تركيا فيعتبر مخالفاً ويجب عليه مغادرة البلاد في أقرب فرصة متاحة، أو مراجعة قنصلية بلاده في إسطنبول وشرح المشكلة، ومحاولة إيجاد حل لها.

الجواب باختصار: نعم يمكنك وليوجد أي تغيير لذلك

وسنفصل لك الموضوع

مع انتشار خبر تأجيل مواعيد الإقامة في إسطنبول ظهرت عدة أسئلة واستفسارات بخصوص استخراج الإقامة لأول مرة في إسطنبول، هل بقي مستمراً؟ وهل يمكن القيام بذلك في هذه الظروف؟

بالطبع يمكنك استخراج إقامة في إسطنبول إذا دخلت إليها بموجب تأشيرة سفر نظامية ولا زلت ضمن مدة التأشيرة، في امكاننا حجز موعد لك، وسيتم تحديد موعد مقابلة لك بشكل طبيعي ولكن من تاريخ 15/3/2020 لم يتم إعطاء موعد لأي شخص قام بالتقدير على طلب إقامة جديد.

الجواب باختصار: نعم

إقامتك الحالية تخولك البقاء في تركيا طيلة صلاحيتها، وقبل انتهائها ب 60 يوم يسمح لك القانون التركي بالتقدم بطلب حجز موعد لتجديد الإقامة مرة أخرى.

هذه الإجراءات لا زالت مفعّلة ويمكنك القيام بها بشكل طبيعي ودون أي اختلاف.

ولكن الأمر الذي يجب التنويه عنه أن تباشر بشكل عاجل بإجراءات تجديد الإقامة، على الأقل حجز الموعد، واستخراج التأمين الصحي، ولا تتأخر في ذلك، بمجرد أن تبقى 60 يوماً على انتهاء إقامتك في تركيا قم بالتواصل معنا لنساعدك في إجراءات التجديد باكراً لأنه في بعض الأحيان يكون هناك تأخير في تاريخ الموعد.

يعتبر هذا الاحتمال احتمالاً بعيداً، حيث أنّ المدة التي طرحتها الهجرة في تركيا للتأجيل كافية لتجاوز أزمة فيروس كورونا واحتوائها بشكل كامل، وعندئذٍ لا يبقى هناك داعٍ لاستمرار الإجراءات الوقائية من انتشار الفيروس.

من جهة أخرى حتى لو تم تأجيل مواعيد الإقامة في إسطنبول مرة أخرى، فسيكون ذلك بنفس الطريقة التي حصلت هذه المرة، وسيحتفظ المقيم الأجنبي بقانونية بقائه في تركيا ما دام أنّه لم يقم بالمقابلة في دائرة الهجرة، حيث لا يمكن حرمانك من حق البقاء في تركيا إلا في إحدى الحالات الثلاث:

  • أن تنتهي مدة تأشيرة السفر دون أن تحجز موعداً لاستخراج الإقامة
  • أن تنتهي إقامتك دون أن تحجز موعداً لتجديد إقامتك في تركيا
  • أن تجري مقابلة في دائرة الهجرة ويصدر تقييم منها برفض منحك الإقامة

أما في غير هذه الحالات ومهما استمر تأجيل مواعيد الإقامة في تركيا فأنت في وضع قانوني سليم.

لا، لم تتأجل إلا في إسطنبول

إلى لحظة نشر هذا المقال لم يصدر أي تعميم بتأجيل مواعيد الإقامة في تركيا إلا في ولاية إسطنبول، أما بقية الولايات الأخرى فالإجراءات لا زالت نفسها بدون أي تغيير عليها، المواعيد نفسها باليوم والتاريخ والساعة.

وعلى كل حال إنّ سبب تأجيل مواعيد الإقامة في إسطنبول كان بسبب كثافة عدد الأجانب الذين يراجعون دوائر الهجرة في إسطنبول، ولذلك تم اتخاذ هذا القرار للتخفيف من اللقاءات الجماعية التي تعتبر الطريقة الأكثر نشراً لفيروس كورونا.

أما بالنسبة لطرق الدفع الخاصة بتكاليف الخدمات الممنوحة لك، فإن شركتنا تتيح لكم نوعين من الخدمات:

  • الدفع عبر الحساب البنكي، وإرسال وصل المبلغ المدفوع إلى أرقام الشركة لتوثيق عملية الدفع
  • بالنسبة للأشخاص الموجودين خارج تركيا يتم التحويل اما عبر الو يسترن او عبر طرق أخرى

لاتترددوا بالتواصل معنا عبر الواتساب وسوف نسعد بتواصلكم معنا :

تواصلوا معنا عبر الواتساب
تواصلوا معنا عبر الواتساب

أو تواصلو معنا اتصال عادي عبر الأرقام التالية: 

090 537 9282 065

0090 5514461411

نسعى دوماً نحو التميز والابداع ونعمل بكل طاقاتنا للحصول على أفضل النتائج وبشكل مضمون