هذه الصفحة تحوي كافة الأسئلة والأجوبة حول تأسيس شركة في تركيا كما يسر فريق عمل شركة اسطنبول  الاجابة على كافة اسئلتكم حول تأسيس شركة في تركيا.

أسئلة متكررة حول تأسيس شركة من داخل تركيا

  1. جواز سفر جميع الشركاء في الشركة الحاضرين (أصل)
  2. راس مال الشركة (يكفي إيداع ربع راس المال اول الامر) ولكن عند البدا في إجراءات إقامة العمل يتوجب استكمال راس المال ولاستكمال راس المال سيتوجب علينا سحب المبلغ وايداعه مرات متعددة لذلك ان كان هناك امكانيه لإحضار اكبر جزء من راس المال سيكون ذلك اسرع
  3. رسوم التأسيس
  4. ٤ صور شخصية لكل شريك بخلفيه بيضاء
  5. صورة بايوماترك Biometric Photo  لكل شريك (خاصه بإقامة العمل ويمكن تصويرها هنا في تركيا)الاوراق المطلوبة في حالة عدم حضور جميع الشركاء
  • الوكالة الأصلية ان كان هناك شريك في الشركة لن يحضر الي تركيا اثناء التأسيس
  • تسجيل طلب النعمة – ان كان هناك مدير في الشركة لن يحضر الي تركيا اثناء التأسيس
نعم, بعد الحصول على إذن عمل والعمل في تركيا مدة خمس سنوات بدون ان تكون متواصلة حيث يسمح لصاحب اذن العمل بمغادرة تركية فقط 180 يوم خلال الخمس سنوات.
نعم, يستطيع استخراج اذن عمل له ولن يوجد بعض الملاحظات.

ملاحظة: يجب أن يكون رأس مال الشركة على الأقل 100 ألف ليرة تركية بالإضافة يجب عمل أيداع كامل له في حال استخراج إذن عمل، هذا القانون يستثني الأخوة السوريين حيث يمكنهن استخراج إذن عمل على اسم الشركة من دون أن يكون رأس المال 100 ألف ليرة تركية ومن دون أيداع رأس المال كاملاً حيث بمبلغ 10.000 ليرة تركية يستطيعون تأسيس شركة في تركيا.

ملاحظة: في تركيا لاستخراج إذن عمل للأجنبي يجب تعيين 5 موظفين أتراك في نفس الشركة، هذا القانون يستثني الأخوة السوريين حيث لا يجب توظيف خمس أتراك.

ضريبة شهرية  30 ليرة تركية يوجد أيضاً ضريبة”المختصر” تحتسب على حسب عدد العمال المسجلين على شركتك وحسب قيمة آجار العقار الذي تعمل به بالإضافة لأجرة المحاسب القانوني التي تقدر بحوالي 400 ليرة تركية.

ملاحظة: ضريبة المختصر تدفع كل ثلاث شهور.

نظرا لكونك جديد في تركيا فانه من الصعب مباشرة وجود مقر لشركتك لذلك المكتب الافتراضي يوفر لك فرصة للبحث عن مكان عمل مناسب لطبيعة عملك، يمكنك استعمال هذا العنوان كعنوان أساسي لشركتك، الخدمات التي نقدمها من خلال المكتب الافتراضي هي: رقم هاتف أرضي مع سكرتيرة ترد على الهاتف باسم شركتك بالإضافة لاستلام البريد والأوراق الرسمية ويمكنك استخدام المكتب شهرياً لمدة ساعتين لعمل الاجتماعات. سوف نقدم لك هذه الخدمة مجانا لمدة ثلاثة شهور.

أثناء تأسيس الشركة يستطيع صاحب الشركة أن يختار نوع الفعاليات التي يريدها، سيتم دفع أجرة الفعاليات الخمسة الأولى من ضمن أجور تأسيس الشركة، وفي حال زيادة عدد الفعاليات تزيد الأجرة

ملاحظة: تستطيع إضافة 5 فعاليات في عقد التأسيس الأول

نعم، تستطيع تعيين محاسب قانوني من قبلك لا يوجد أي مشكلة.[//fusion_toggle]

نعم،، تستطيع فتح فرع لشركتك في تركيا لكنها تعتبر كشركة كاملة جديدة تسري عليها قوانين الحكومة التركية والأفضل من تفتح فرح جديد أن تقوم بتأسيس شركة جديدة تحمل نفس الاسم.

بما أن فريق العمل الذي سوف يؤسس لك شركتك تركي ومن ذوي الخبرة الطويلة فان لديه علاقات قوية في غرفة التجارة التركية و بشرط أن يلتزم صاحب الشركة معنا بالمواعيد.

نعم تستطيع إضافة أو تغيير المدير يحق لك ذلك بموافقة الشركاء.

نعم تستطيع وأيضاً تستطيع تغيير الحصص للمؤسسين أو ملاك الشركة بالإضافة لوجود أجور لهذه العملية.

نعم تستطيع نقل عنوان الشركة للمكان الذي تريده ضمن الأراضي التركية بالإضافة لوجود أجور لهذه العملية، نعم هذا قانوني 100%

نعم تستطيع تغيير اسم الشركة، هذا يتطلب موافقة الشركاء بالإضافة لوجود أجور لهذه العملية.

نعم تستطيع تغيير فعاليات شركتك ونشاطاتها هذا يتطلب موافقة الشركاء بالإضافة لوجود أجور لهذه العملية.كما يمكن اضافة فعاليات في المستقبل.

يجب إيداع رأس المال بالعملة التركية فقط ولايسمح غير ذلك.

فور أنهاء تأسيس معاملة تأسيس الشركة تستطيع سحب رأس المال بدون أي مشكلة في ذلك.
نعم. بعد الحصول على اقامة العمل تستطيع ضم زوجتك واولادك الى اقامتك.
نعم يمكن ذلك فقط حيث ستقوم بإرسال صورة جواز السفر والأنشطة المطلوبة واسم الشركة واسم المدير وعدد الشركاء وسنقوم بتجهيز كل شيء لك.
مدير الشركة فقط يجب عليه استخراج إقامة سياحية أما الشركاء فلا يجب عليهم استخراج إقامة سياحية.

يجب أن يكون هناك اقامة سياحية وبالنسبة لحاملي الجنسية السورية ممكن استخراج اقامة العمل بدون توظيف 5 أتراك أما بالنسبة للجنسيات الأخرى يجب توظيف 5 أتراك وان يكون هناك رصيد في البنك 100.000

لحاملي الجنسية السورية فقط 2500 ليرة تركي وبالنسبة للأجانب 25.000 ليرة تركي

نعم , يمكنك ذلك ولكن يجب أن يكون معك اقامة سياحية وذلك فقط أول سنة

يجب فتح حساب بنكي باسمالشركةيتم ايداع رأس مال الشركة فيه

  1. جوازات سفر العائلة (الاولاد – الزوجة – الوالد الوالدة) (نسخ) مطلوبة للإقامة
  2. الشهادة الجامعية وجميع شهادات الخبرة (نسخ) مطلوبة للإقامة
  3. نسخه الإقامة السياحية ان وجدت (مطلوبة للإقامة ان وجدت)
  4. كود إقامة العمل وسيتم استخراجه بعد الانتهاء من الشركة عن طريق السفارة التركية في بلدك في حالة عدم وجود إقامة سياحية

تستطيع تأسيس شركة ولايوجد أي مشكلة في ذلك

ان كنت تفكر بانشاء شركتك هنا, فمن المستحسن جدا ان تقوم باستشارة محامي مختص بامور الشركات في تركيا و لديه الخبرة  الكافية في مساعدة الاجانب في تأسيس اعمالهم هنا. و ننصح ايضا ان تستشير السفارة التركية في بلدك الام و معرفة ان كان بإمكان السفارة مساعدتك في هذه الامور.

نعم يمكنك ذلك وفي حال اردت ايقاف الشركة فلا يمكن ذلك والمحافظة على العقار لان الشركة هى من تكون مالكة للعقار

تعيين الاتراك يكون من العام الثانى للشركة ولكن ان كانت نسبه صادرات الشركة تعادل ال 800 الف ليرة يتم اعفاءكم من الاتراك

أسئلة متكررة حول تأسيس شركة من خارج تركيا

نعم، يمكنك تأسيس شركة وانت خارج تركيا ولكن في تلك الحاجة يجب ان يتوفر مدير للشركة داخل الاراضي التركية وان يكون هناك حصة في الشركة لهذا المدير ولتكن على سبيل المثال 2٪.

كل ما عليك فعله هو عمل وكالة للمدير داخل تركيا من السفارة التركية في البلد المقيم بها أنت وسنقوم بأنهاء كافة اجراءات الشركة اليك ويمكنك طلب نموذج الوكالة عن طريقنا.

 ان كانت الشركة ذات مسئولية محدودة فالشركات ذات المسئولية المحدودة لا يمكنك تعين مدير مؤسس من خارج الشركاء وذه الحصة يمكن أن تكون 1% على سبيل المثال. اما ان كانت شركتك مساهمه فلا يشترط ان يكون لهذا المدير حصة في الشركة لان الدولة تسمح بذلك.

بالطبع يمكنك الحصول على اقامة العمل في حالة تأسيس شركتك من خارج تركيا وذلك عن طريق تقديم نسخه من اوراق شركتك الي السفارة التركية في بلدك وطلب فيزه عمل وعند طلبك لفيزا العمل سيقومون بأعطائك ما يسمي بالكود المرجعي الذي تقوم بأرساله لشركتنا وسنقوم بأنهاء كافة الاجراءات من اجلك.

تختلف المدة حسب الجنسية والبلد التي قمت بالتقديم منها ولكن تتراوح بين ٢٥ يوم الي ٤٠ يوم

نعم يجب عليك وضع كامل راس المال في البنك ويمكنك سحبه بعد فترة

أو تواصلو معنا عبر الرقم التالي واتس أب أو اتصال عادي: 

0090 537 9282 065

نسعى دوماً نحو التميز والابداع ونعمل بكل طاقاتنا للحصول على أفضل النتائج وبشكل مضمون