لماذا عليك الاستثمار في تركيا؟

تعد تركيا من أجمل بلاد العالم والتي يزيد فيها فرصة الربح والتجارة بفضل الموقع الاستراتيجي حيث تصل ما بين القارة الآسيوية والأوروبية, وبالتالي خلق منفذا لكافة الأسواق بفعالية وبكفاءة الى الأسواق الرئيسية كما تؤمن سهولة الوصول إلى 1.6 مليار مستهلك في أوروبا وأو راسيا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

لنبدأ الآن مع المجالات والفعاليات المناسبة للاستثمار في تركيا

الصناعة، التجارة العامة، الزراعة والأغذية، الرعاية الصحية والأدوية، العقارات، صناعة السيارات، الاتصالات والمعلومات، التصميم الإعلاني والمطبوعات، الخدمات المالية ومجالات كثيرة جداً.

الاستثمار الزراعي والغذائي في تركيا

تتمتع تركيا بسلالات نباتية من الخضار والفواكه يقدر عددها بحوالي 11,000 نوع، في حين أن العدد الإجمالي للسلالات النباتية في أوروبا هو 11,500 نوع.

تعتبر تركيا رائدة عالمية في إنتاج التين المجفف والبندق والزبيب/الكشمش والمشمش المجفف.

تتمتع بأكبر معدل إنتاج من الحليب ومنتجات الألبان في منطقتها.

يمكنك أخذ تفاصيل كاملة عن: أنواع الشركات في تركيا

 

خيارات الاستثمار العقاري في تركيا

شراء عقار في مشروع قيد الانشاء بمنطقة حيوية أو استراتيجية ستشهد اقبالا كبيرا، ثم بيعه بعد انتهاء المشروع بسعر أعلى، وأكثر ما يستقطب المستثمرين حالياً هو البحث عن شقق للبيع في اسطنبول قيد الإنشاء.

استثمار أراضي للبيع في تركيا بمواقع استراتيجية قد تدخل ضمن المخططات التنظيمية للمدن أو امكانية بناء مجمعات سكنية عليها لاحقاً، ثم بيعها لاحقا بأضعاف مضاعفة.

التطوير العقاري: بشراء عقار قديم ثم تجديده وتحسينه، ثم بيعه بسعر أعلى.

شراء شقة جاهزة في مشروع ثم تأجيرها وضمان مردود شهري ثابت.

إذا كنت تفكر بتأسيس شركة في تركيا يمكنك طلب خدمة تأسيس شركة من خلال شركتنا من خلال الرابط التالي: تأسيس شركة في تركيا

ما هي أبرز المشاريع الاستثمارية في تركيا حالياً؟

تقبل تركيا على مشروع إعادة إعمار يستمر لمدة 20 سنة، في أجمل مدن تركيا مثل إسطنبول، لتجديد القديم من عقارات تركيا وتحويله إلى شقق للبيع في تركيا فاخرة ومزارع وفلل للبيع في تركيا فخمة فهو مشروع استثماري يشمل نحو 6.5 مليون وحدة عقارية.

لن يكون المستثمر التركي وحده في هذا الاستثمار، فقد فتح قانون الاستثمار في تركيا لمواطني 183 دولة الباب نحو الاستثمار وبذلك يمنح الأجانب فرصة استثمارية ناجحة للمساهمة في هذا النشاط المعماري. وتدخل عدداً من الدول العربية وبخاصة دول الخليج ضمن الدول المسموح لموطنيها بشراء العقارات في تركيا.

ما هي أبرز النقاط التي شجعت رؤوس الأموال العربية على الاستثمار في تركيا؟

  • الاستقرار السياسي والاجتماعي الذي تتمتع به تركيا في الشرق الأوسط..
  • القوانين الميسرة والضامنة لحقوق الأجانب الذين يرغبون في التملك في تركيا، لدرجة الحصول على اقامة مدى الحياة (تجدد سنوياً) بتركيا بمجرد تملك عقار فيها.
  • قرب تركيا من الوطن العربي، وتحليها بالطابع الإسلامي العربي المنتشر في كل مدنها، وتحلي الأتراك بالأخلاق السمحة، ناهيك عن طبيعتها الخلابة، بجبال طرابزون الخضراء ومياه البسفور الزرقاء، وشلالات بورصة والمناخ المعتدل الرائع صيفاً شتاءً.
  • تشير إحصاءات وزارة البيئة والتخطيط المدني إلى أن هناك 14 ألفا و600 مستثمر أجنبي للعقارات في تركيا، اشتروا فيما بينهم 13.5 ألف عقار تركي في العام الأخير حتى شهر مايو (أيار) عام 2013. وعلى قمة المستثمرين الأجانب يأتي الروس والبريطانيون وتأتي الكويت والسعودية على قمة المستثمرين العرب في تركيا.

إذاً ما الذي يجعلني اتشجع للاستثمار في تركيا أو تأسيس شركة في تركيا؟

حصلت تركيا على المرتبة الثالثة عالمياً في تصدير المنسوجات بعد ألمانيا وإيطاليا ومن أهم صادراتها أيضاً الصناعات الكيماوية والكهربائية والمواد الغذائية والسيارات.

انشاء شركة في تركيا، فتح شركة في تركيا، شروط انشاء شركة في تركيا، نشاء شركة تجارية في تركيا، تأسيس شركة في تركيا، تكلفة انشاء شركة في تركيا، تأسيس شركة استيراد وتصدير في تركيا.

حوافز وضرائب منخفضة

تخفيض ضريبة دخل الشركات من 33% إلى 20%

حوافز ومزايا ضريبية في مناطق التطوير التكنولوجي والمناطق الصناعية والمناطق الحرة تتضمن إعفاء كليًا أو جزئيًا من ضريبة دخل الشركات، في شكل منحة على حصة صاحب العمل في التأمينات الاجتماعية، علاوة على تخصيص الأراضي.

مناخ استثمار متحرر وخاضع للإصلاحات

  • ثاني أكبر مناخ يتعرض للإصلاحات بين دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية من حيث القيود المفروضة على الاستثمارات الأجنبية المباشرة منذ عام  1997.
  • بيئة عمل مشجعة على الأعمال مع متوسط 4 أيام لإنشاء شركة، في حين يزيد هذا المتوسط لدى الدول الأعضاء في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية عن 11 يومًا .
  • ظروف استثمار شديدة التنافسية
  • ثقافة قوية في قطاعي الصناعة والخدمات
  • معاملة متساوية للمستثمرين كلهم
  • حوالي 41,397 شركة برؤوس أموال أجنبية في سنة 2014 (وزارة الاقتصاد)
  • تحكيم دولي
  • ضمان تنفيذ التحويلات

القوى العاملة المؤهلة والمتسمة بالتنافسية

  • ما يزيد عن 29.7 مليون نسمة من الشباب المتخصصين الذين يتمتعون بدرجة عالية من التعليم والكفاءة المهنية.
  • إنتاجية عمال متزايدة ما يقرب من 733 ألف طالب يتخرج سنويًا من أكثر من 193 جامعة
  • أكثر من 950 ألف طالب متخرج من المدارس الثانوية، نصفهم تقريبًا متخرج من المدارس المهنية والفنية (2015، وزارة التعليم الوطني).

البنية التحتية

  •  بنية تحتية جديدة ذات تقنية عالية التطور في المواصلات والاتصالات عن بعد والطاقة
  • مرافق نقل بحري متطورة وذات تكلفة منخفضة
  • ميزة النقل بالسكك الحديدية لوسط وشرق أوروبا
  • طرق نقل ممهدة وآلية تسليم مباشر إلى معظم دول الاتحاد الأوروبي

اقتصاد ناجح

اقتصاد مزدهر؛ ارتفاع إجمالي الناتج المحلي إلى أكثر من ثلاثة أضعاف، ليصل إلى 720 مليار دولار أمريكي في عام 2015، بعد أن كان 231 مليار دولار أمريكي في عام 2002

نمو اقتصادي مستقر من خلال معدل سنوي لنمو إجمالي الناتج المحلي الحقيقي يبلغ متوسطه 4.7% بين 2002 و2015

اقتصاد واعد يتمتع بمستقبل باهر، حيث إنه من المتوقع أن يصبح أحد أسرع الاقتصاديات نموًا ضمن أعضاء منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) أثناء الفترة من 2016-2017، بمتوسط سنوي لنمو إجمالي الناتج المحلي الحقيقي يبلغ 3.8 %

أكبر سابع عشر اقتصاد على مستوى العالم وسادس أكبر اقتصاد بالمقارنة مع الاتحاد الأوروبي في عام 2015

اقتصاد قائم على المؤسسات، بدعم وصل مبلغ 151 مليار دولار أمريكي من الاستثمارات الأجنبية المباشرة (CBRT) في السنوات العشرة الأخيرة.

قطاع خاص حيوي وناضج مع تحقيق صادرات تبلغ قيمتها 144 مليار دولار أمريكي وزيادة تبلغ 400 في المائة في الفترة بين عامي 2002 و 2015>

 

بالاضافة الى ذلك هناك بعض النقاط تجعل من تركيا بلد الاستثمار الأول وهي :

 

  • القفزة النوعية التي حصلت في الاقتصاد التركي خلال السنوات العشرة الماضية حيث ارتفع الناتج المحلي عام 2014 إلى أكثر من ثلاثة أضعاف ليصل إلى 800 مليار دولار أمريكي بعد أنا كان 231 مليار دولار أمريكي عام 2002.

  • اقتصاد له مستقبل وتشير التوقعات إلى أن الاقتصاد التركي سيصبح من أسرع الاقتصادات نمواً أثناء الفترة من 2014-2016 فهو يجذب سنوياً ما يقارب 15 مليار دولار أمريكي كاستثمار أجنبي في تركيا.

  • يعتبر الاقتصاد التركي أكبر سادس عشر اقتصاد على مستوى العالم وسادس أكبر اقتصاد بالمقارنة مع الاتحاد الأوروبي محققاً نمو اقتصادي مستقر بنسبة متوسطة 5% بين عام 2012 و2013.

  • بيئة عمل مشجعة على الأعمال والتجارة وسهولة تأسيس شركة في تركيا بمتوسط 5 أيام عمل يمكنك تأسيس شركة في تركيا.

  • يتم التعامل مع المستثمرين الأجانب والأتراك من قبل الحكومة بنفس القوانين حيث لأفرق في المعاملة مع الإشارة لوجود تسهيلات كبيرة للمستثمرين الأجانب.

  • المنافسة الشديدة في الاستثمار في قطاع الصناعة والخدمات.

  • إن اقتصاد تركيا الناشئ يفرض الحاجة إلى الاستثمار في مختلف الصناعات الالكترونية والصحية والزراعية والغذائية وصناعة السيارات حيث قام قطاع صناعة السيارات بتصنيع 1.2 مليون سيارة عام 2011.

  • حصلت تركيا على المرتبة الثالثة عالمياً في تصدير المنسوجات بعد ألمانيا وإيطاليا ومن أهم صادراتها أيضاً الصناعات الكيماوية والكهربائية والمواد الغذائية والسيارات.

  • انشاء شركة في تركيا، فتح شركة في تركيا، شروط انشاء شركة في تركيا، نشاء شركة تجارية في تركيا، تأسيس شركة في تركيا، تكلفة انشاء شركة في تركيا، تأسيس شركة استيراد وتصدير في تركيا.

 تواصلو معنا عبر الرقم التالي واتس أب أو فايبر : 

0090 537 9282 065

أسس شركتك الأن في تركيا خلال 3 أيام فقط!!!!

نسعى دوماً نحو التميز والابداع ونعمل بكل طاقاتنا للحصول على أفضل النتائج وبشكل مضمون