fbpx

طفل الأنابيب IVF

//طفل الأنابيب IVF

طفل الأنابيب IVF

طلب الاستشارة المجانية

يمكنكم الآن طلب الاستشارة المجانية عن طفل الانابيب

تقنية اطفال الانابيب بالانكليزية تسمى (In-vitro-Fertilisation IVF)

عرف العالم هذا التعبير لأول مرة عام 1978 عندما ولدت الطفلة لويس براون وهي أول طفلة أنابيب في العالم وقد أمكن بهذه الطريقة التغلب علي بعض العوائق التي تمنع حدوث الحمل عند المرأة مثل أنسداد قناة فالوب أو ضعف الحيوانات المنوية عند الرجل. ويتم اللجوء إلى طفل أنبوب الاختبار أو البوتقة في الحالات التي يتعذر فيها التلقيح الطبيعي للبويضة داخل الرحم بسبب ضعف النطاف أو مشاكل في الرحم و تتم هذة الطريقة بأخد بويضات من المرأة وحيونات منوية من الرجل وتهيئة وسطا ملائما في المختبر يشبة قناة فالوب فيتم الأخصاب.
وتبدأ مرحلة انقسام الخلية فيقوم الطبيب بزرع الجنين في رحم الأم حيث ينمو حتي الولادة.

طلب الاستشارة المجانية

ستحصل على استشارة من أقدر الأطباء في مجال طفل الانابيب في تركيا يوفر قسم علم الجينات والتلقيح الصناعي لدينا خدمات طبية متقدمة، لتقديم الخدمات للأزواج الذين يواجهون مصاعب في الإنجاب، وذلك بأيدي أفضل الأطباء والاختصاصيين في هذا المجال باستخدام أحدث التقنيات العالمية.

يضم قسم علم الجينات والتلقيح الصناعي أحدث تقنيات طفل الأنبوب، وعيادات الذكورة، وعيادات مراقبة الحمل، ومخابر الأجنة ومركز التشخيص الجيني وهو المركز الوحيد في تركيا الذي يضم هذه الأقسام الطبية للصحة الجنسية والإنجاب.

يضم فريقنا العديد من الأطباء المؤهلين والمدربين على المستوى العالمي، حيث يقومون بإجراء العمليات البسيطة والمعقدة في سبيل التغلب على كافة صعوبات الإنجاب، بما فيها مشاكل الإنجاب بسبب التقدم بالسن والحالات المعقدة في العقم لدى الذكور، والإجهاض المتكرر، كما يقومون بإجراء التحاليل الوراثية قبل الزرع للتأكد من عدم وجود أمراض وراثية، حيث يستطيع تشخيص حالات اكتساب الجنين لمرض وراثي كالتلاسيميا والأمراض العضلية والهيموفيليا في سبيل ضمان الصحة التامة للطفل.

كما أننا نوفر عملية التلقيح الصناعي للتغلب على صعوبات تطابق الأنسجة في عمليات نقل نخاع العظام لدى الأطفال، حيث يتم اختيار الجنين ذو الأنسجة المطابقة للطفل المريض، وبعد ولادة الطفل يتم الاستعانة بنخاع عظامه لإنقاذ حياة أخيه، بأسلوب علمي متقدم.

خدمات المركز وإجراءات المتابعة

  1. يتم تقييم حالة المريض بدقة وبالتفصيل.
  2. إجراءات خاصة لتحفيز الإباضة وتأكيد صحتها، وبالتالي صحة الجنين، ومنع متلازمة فرط الإباضة.
  3. متابعة يومية لمستوى الهرمونات بالأشعة فوق الصوتية ثلاثية الأبعاد، وكذلك بالأشعة فوق الصوتية رباعية الأبعاد (Sono AVC USG) 4D
  4. المتابعة اليومية لحالة المريض لتحديد الخطوات الطبية اللازمة.
  5. التأكد من معدل النجاح قبل البدء بمحاولة جديدة من خلال التشخيص والتنظير الجراحيين.
  6. أطفال الأنابيب
  7. تقنيات متقدمة في عملية طفل الانابيب
  8. حقن النطاف مجهرياً بعد اختبارها تحت مجهر عالي التكبير
  9. نظام التنظير الجنيني لمتابعة دورة حياة الجنين
  10. التشخيص الجنيني قبل الزرع
  11. تقنيات تحفيز الإلقاح الصناعي بدون أدوية
  12. زراعة الأنسجة داخل الرحم
  13. متابعة تطور البويضة
  14. تجميد الحيوان المنوي
  15. تقنيات المحافظة على الخصوبة في حال وجود احتمال حصول عقم من خلال إمكانية تجميد الحيوانات المنوية والجنين والمبيض وتجميد أنسجة الخصية
  16. استخراج الحيوانات المنوية من الخصية وتحضيرها تحت المجهر

بعض العوامل التي قد تعطي فكرة عن نسب نجاح عملية اطفال الانابيب قبل الخوض فيها ومنها :

  1. – الحويصلات الخاملة في المبيض .
  2. – تحليل السائل المنوي ونوعية الحيوانات المنوية .
  3. – نسبة هرمون ( AMH ) .
  4. – التدخين .
  5. – مساحة الجسم ونسبة الدهون للمساحة .
  6. – اجراء استئصال للانابيب الرحمية التي تعاني من التهابات وانحباس للسوائل بداخلها قبل الدخول في تجربة اطفال الانابيب يساعد برفع نسب نجاح العملية .
  7. – عدد الاجنة المنقولة في عملية اطفال الانابيب الواحدة .
  8. – بعض امراض المناعة ضد الذات قد تققل من نسب النجاح

ما الفرق بين التلقيح الصناعي والمجهري وأطفال الأنابيب؟

  1. التلقيح المجهري هو أطفال الأنابيب وهو يتم كالأتي:حث المبيض لإنتاج أكبر عدد ممكن من البويضات بواسطة الهرمونات وقرار كمية ونوعية ومدة العلاج المستعمل للطبيب المعالج. إن تنشيط المبيض ضروري لأنه بزيادة عدد البويضات يزيد احتمال تكون عدد أكثر من الأجنة الملقحة وبذلك تكون نسبة النجاح أعلى من وجود بويضة واحدة فقط. يجب أن تكون عدد الحويصلات أكثر من ثلاث . وإذا انتج المبيض أقل من ذلك فإن العملية تؤجل إلى الدورة التالية لإعطاء فرصة أفضل لحدوث الحمل أما إذا حصلت الإباضة قبل جمع الحويصلات فإن العملية تؤجل إلى الدورة التالية ونسبة النجاح تقل كلما قلت عدد البويضات فإذا تم نقل أربعة أجنة فإن نسبة النجاح تصل إلى %40 وإذا نقلت ثلاث تصل النسبة إلى 35% وجنينين اثنين 25% أما جنين واحد 17% .رصد البويضات بواسطة جهاز الالترا ساوند المهبلي لتحديد حجم البويضة، عدد البويضات الصالحة، ومنع أية مضاعفات قد تحدث إذا لم تلتزم المريضة بالمتابعة المستمرة وكما يقررها الطبيب المعالج.

    تجمع البويضات بعد 32-36 ساعة من أخذ هرمون H.C.G

    طريقة سحب البويضات
    إن جمع البويضات يتم دون عمل جراحي، حيث يتم سحب البويضات بواسطة جهاز الموجات فوق الصوتية المهبلي ويجب أن تكون المثانة فارغة ويجب أن تُحضَّر المريضة عادة قبل نصف ساعة حيث تعطى المادة المخدرة عن طرق العضل. وهي عبارة عن مادتين مهدئة ومسكنة للألم.

    ثم ينظف المهبل بمادة معقمة ليتم سحب البويضات. وبعد ذلك يدخل الجهاز إلى المهبل. وتتم عملية سحب البويضات بالتدريج من المبيض بواسطة الطبيب المعالج وأثناء ذلك تأخذ المريضة مزيداً من المسكن والمهدئ لأنها قد تشعر بشيء من عدم الارتياح أثناء سحب البويضة الأولى من المبيض الأول وكذلك بالنسبة إلى المبيض في الجهة الأخرى. وبغض النظر عن عدد الحويصلات المسحوبة فإن العملية تستغرق من 5-20 دقيقة. ونود الإشارة هنا إلى أنه ليست كل حويصلة مسحوبة تحتوي على بويضة لأن 70% من الحويصلات المسحوبة تحتوي على بويضات. وبعد الانتهاء من سحب جميع الحويصلات يجب الاستلقاء لمدة ساعة في المركز بعد العملية.

    يرسل سائل جميع الحويصلات إلى المختبر للتأكد من وجود البويضات وعددها ويتم إجراء اللازم لها، وتبدأ السيدة بأخذ العلاج الهرموني (البروجستيرون) ابتداء من يوم جمع الحويصلات .

    أما الآثار الجانبية

    ألم (مغص) يشبه ألم الحيض لمدة تتراوح ما بين 24-48 ساعة بعد جمع البويضات.

    إذا حصل نزيف قوي يجب مراجعة الطبيب . أما إذا كان النزيف خفيفاً فذلك لا يستدعى القلق.

    احتمال إصابة بكتيرية أثناء جمع البويضات.

    وبشكل عام إذا شعرت السيدة بأنها على غير ما يرام فيجب مراجعة الطبيب فوراً .

    بعد جمع البويضات تؤخذ عينة من السائل المنوي في نفس يوم جمع البويضات ويحضر السائل المنوي وذلك بفضل الحيوانات المنوية الجيدة ووضعها في سائل خاص يساعدها على الحركة، وربما إضافة بعض الأدوية التي تزيد من نشاطها.

    إخصاب البويضة في المختبر وذلك بإضافة الحيوانات المنوية إلى البويضات في طبق خاص وتتراوح فترة الحضانة هذه من 4-24 ساعة، حسب درجة النضوج، ثم تفحص بالميكروسكوب في اليوم التالي
    للإخصاب.

    بعد جمع البويضات توضع في المحيط أو الوسط الخاص بها Culture Media الذي يغذي البويضات وفي نفس الوقت يتم تحضير السائل المنوي ويؤخذ حوالي (100000) حيوان منوي يضاف لكل بويضة ويكون الوقت بين نضوج البويضة وإضافة السائل المنوي معتمداً على مدى نضح البويضة، علماً بأن المحيط الخاص الذي ذكرناه (الحاضنة) وتكون درجة حرارتها مماثلة لدرجة حرارة الأم وكذلك كمية الأكسجين.

    يتم نقل الأجنة عادة بعد يومين إلى خمسة أيام من إجراء عملية الإخصاب، ويكون عدد الأجنة التي تنقل ثلاثةً عادة وذلك عن طريق إدخال أنبوب Catheter خلال عنق الرحم إلى الرحم ثم توضع الأجنة في تجويف الرحم وكما أسلفنا تعطى السيدة الأدوية التي تساعد على ثبوت الأجنة في الرحم .

أما طريقة التلقيح الصناعي فمختلفة

يتم إعطاء الإبر المنشطة لتحفيز المبيض على إنتاج من بويضة إلى ثلاث إلى أن تصل إلى الحجم المطلوب.

بعد أن تصل البويضة إلى الحجم المطلوب (من 18 إلى 20 ملم) يتم إعطاء الإبرة التفجيرية.

بعد 36 ساعة يتم إجراء العملية حيث قبلها بساعتين يتم اخذ عينة من السائل المنوي (يجب أن يمتنع الزوج عن الجماع لمدة ثلاث أيام قبل وقت أخذ العينة) وتنقيتها واخذ الجيد منها ووضعه في حقن خاصة. بعدها تحقن هذه الإبر في الرحم أو قناة فالوب ويطلب من المريضة الاستلقاء على ظهرها لمدة ساعتين في المستشفى ويمكنها بعدها ممارسة حياتها بشكل طبيعي دون بذل مجهود زائد أو حمل ثقيل .

أما معرفة حدوث الحمل
بعد مرور أسبوعين من تاريخ نقل الأجنة دون نزول دورة يجب زيارة العيادة لإجراء فحص هرموني للدم للتأكد من حدوث الحمل ويمكن رؤية الحمل بعد مرور ثلاثة أسابيع من نقل الأجنة عن طريق جهاز الموجات فوق الصوتية.

أرسل رسالة لنا عبر البريد وسوف نرد عليك بأسرع وقت

أو تواصلو معنا عبر الرقم التالي واتس أب أو اتصال عادي: 

0090 537 9282 065

نسعى دوماً نحو التميز والابداع ونعمل بكل طاقاتنا للحصول على أفضل النتائج وبشكل مضمون

By |2017-05-20T06:22:03+00:00يناير 22nd, 2017|خدمات علاجية في تركيا|0 Comments

About the Author:

Leave A Comment

عروض خاصة على أسعار التأمين الصحي

نقدم لكم كافة خدمات الاقامة والتأمين الصحي بأسرع توقيت وأقل تكلفة
أحجز تأمينك الأن[email protected]
close-link