رحلة الى معالم اسطنبول الشهيرة والمتاحف والمساجد

///رحلة الى معالم اسطنبول الشهيرة والمتاحف والمساجد

رحلة الى معالم اسطنبول الشهيرة والمتاحف والمساجد

تبدأ الجولة في محيط ساحة السلطان أحمد: متحف طوبكابي الشهير، متحف آيا صوفيا، حديقة غولهاني، ميناء إمينونو الشهير حيث المسجد الكبير وبجواره السوق المصري أو سوق البهارات

مع الحرص على تناول سندويش السمك الشهير (حيث يشوى داخل المراكب الثابتة الراسية عند الميناء) مع كوب المخلل اللذيذ. ثم فرصة زيارة محل الحلويات الشهير غولوأوغلو في منطقة كاد يكوي وبقربه فرن الكعك Simit

زيارة متحف بانوراما الفاتح حيث يطلع السائح على تاريخ هذا الفاتح العظيم بدءا بعرض فيلم وثائقي عن فتح القسطنطينية مرورا بلوحات ومعلومات تاريخية مهمة وصولا إلى القاعة البانورامية حيث يعيش السائح جو معركة الفتح تفاعليا مع سماع أصوات تقربه إلى أجواء العزة والنصر. ثم بإمكان السائح وفي نفس محيط المتحف القيام بزيارة أسوار القسطنطينية سيرا على الأقدام.

استكمالا لسيرة العظيم محمد الفاتح يتم زيارة مسجد السليمانية (أو مسجد الفاتح) حيث يرقد ضريح هذا القائد العظيم ليس تبركا ولا تعظيما ولكن زيارة ودعاء لهذا القائد.

بعد زيارة المسجد يقوم السياح بجولة جميلة سيرا على الأقدام مرورا بقناة المياه القديمة التي كانت توصل مياه الري للمدينة وصولا إلى مسجد بايزيد وزيارة السوق المسقوف الشهير (كابالي جرشي) المجاور لمسجد بايزيد.

معلومات مفصلة عن أماكن الزيارة:

مسجد السلطان أحمد:

سمي بالجامع الأزرق لاحتواء جدرانه على 43210 قطعة زخرفة من الخزف الأزرق ويقع في ميدان السلطان أحمد حيث يعد أضخم المساجد في تركيا ويقع مقابل متحف أيا صوفيا.

وقد بني بين عامي 1018-1020ه /1609-1616 م وله ستة مآذن ويأتي بعده مسجد صبانجى في مدينة أضنة وله أيضا ستة مآذن.

متحف آيا صوفيا

كانت كاتدرائية سابقا ثم تحولت إلى مسجد على يد محمد الفاتح وبقيت كذلك حتى قدوم أتاتورك موحد وحاكم تركيا حيث قام بتحويلها الى متحف يأممه السواح من كافة أنحاء العالم،

حيث يوجد في أعلى قبة المتحف صورة تاريخية لسيدنا عيسى والسيدة مريم العذراء،

ولوحات تاريخية ثرية توجد أعلى دائرة القبة مكتوب عليها لفظ الجلالة(الله) (سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم) (أبوبكر الصديق) (عربن الخطاب) (عثمان بن عفان) و(علي بن أبي طالب)

قصر السلاطين (طوب كابي سراي):

يقع قصر توب كابي سراي على مقربة من نقطة التقاء البوسفور والقرن الذهبي وبحر مرمرة.

حيث عاش وحكم السلاطين وحاشيتهم وسط هذه الأجواء الغنية، ويضم الكثير من المقتنيات الثرية النادرة والثمينة للرسول محمد(ص) والصحابة في مشارق الارض ومغاربها. منها مفتاح الكعبة وسيف الرسول صلى الله عليه وسلم وشعر الرسول عليه الصلاة والسلام والعباءة والمكحلة والمحراب الذهبي وأعمدة الكعبة الشريفة وغيرها….

ساحة الهبيدروم

كانت تستخدم سابقا مضمارا لسباق الخيول والمعارك الحاسمة وفنون القتال وإقامة الأولمبياد.

المسلة المصرية: هي مسلة الفرعون تحتموس

العمود الأفعواني: شيد إحياء لذكرى انتصارات البحرية اليونانية

النافورة الألمانية: وهي نافورة شيدت في هذا المكان لإحياء الذكرى الثانية للقيصر الألماني (فيلهلم الثاني) عند زيارته لإسطنبول في عام 1898.

الجراند بازار

وهو من أقدم وأعرق الأسواق في إسطنبول حيث يحتوي على ما يقارب ال 4000 متجرا لبيع التحف والمجوهرات والهدايا والذهب والفضة والسجاد التركي والملابس الجلدية والقطنية والصوفية.

عند دخوله سوف تجذبكم رائحة الهواء المليئة بالبهارات والتوابل المختلفة والمتنوعة والاعشاب الطبية وغيرها.

للحجز والاستفسار يمكنكم التواصل معنا في اي وقت

0090 537 9282 065

أرسل رسالة لنا وسوف نرد عليك بأسرع وقت
By |2017-07-04T19:11:32+00:00يوليو 4th, 2017|رحلات سياحية في تركيا|0 Comments

About the Author:

Leave A Comment

عروض خاصة على أسعار التأمين الصحي

نقدم لكم كافة خدمات الاقامة والتأمين الصحي بأسرع توقيت وأقل تكلفة
أحجز تأمينك الأن[email protected]
close-link
WhatsApp chat