fbpx

زراعة الشعر للنساء

لأسباب عدّة يمكن لشعر النساء أن يضعف و يتساقط و مع ذلك فلم يتم التطرق لهذا الموضوع بشكل جدِّي حتى الآن مقارنة بموضوع تساقط الشعر عند الرجال, ومع هذا يمكن تشخيص أسباب تساقط الشعر لدى النساء في كثير من الحالات و بالتالي علاجها.
فيوما بعد يوم يزداد عدد السيدات اللواتي يلجأن لجراحة زراعة الشعر ليس فقط لتعويضهن عن الشعر المتساقط, ولكن لاستعادة ثقتهن بأنفسهم قبل كل شئ إن الوقت الذي تقضيه الكثير من السيدات لعملية إخفاء خسارتها للشعر من ارتداء الشعر المستعار (الباروكة) وتغيير قصات الشعر و استخدام جميع أنواع العلاج الطبيعي و مستحضرات التجميل المؤقتة المخصصة للشعر، كل هذه المحاولات لإستعادة ما تساقط من الشعر, غالبا ما يكون تأثيرها ضئيل و محبط ضلا على خسارة الكثير من النقود. تزداد قناعة السيدات و الفتيات يوما بعد يوم أن جراحة زراعة الشعر ليست حكرآ على الرجال فقط دون النساء, ولذا اصبحت تلجا مغظم السيدات لزراعة الشعر ايضا كحل دائم لاستعادة المنظر الطبيعي للشعر, في الواقع , فإن نتائج الدراسات التي أجريت من قبل أعضاء الجمعية الدولية لجراحة ترميم الشعر أشارت بأن عدد النساء اللواتي قمن بإجراء عمليات جراحية لاستعادة الشعر في جميع أنحاء العالم قد ارتفع من 11.4 في المئة في عام 2004 إلى 15.1 في المئة في عام 2010.
 

استشارة مجانية

تواصل مع فريقنا الطبي للحصول على استشارة مجانية

065 9282 537 90+

تساقط الشعر عند المرأة

نسبة حدوث الصلع بين النساء تقدَّر بحالة صلع واحدة بين كل خمس سيدات، ويكون من بين الأسباب لفقد هذا الشعر عامل التقدّم في السن، الإصابة بمرض ما، أو لتغيّرات هرمونية بعد سن انقطاع الدورة. ويكون تساقط الشعر عند المرأة في صورة قلة كثافته بحيث تظهر الفروة وهذا يختلف عن صلع الرجال الذي يفقد الشعر فيه كلية من مساحة في فروة رأسه. وتلجأ بعض السيدات لعلاج ذلك قبل اللجوء إلى زراعة الشعر مثل لبس الشعر المستعار أو وضع خصلات للشعر ولصقها، والبعض الآخر يلجأ إلى أخذ العقاقير والأدوية التي يصفها الطبيب المختص وتختلف فاعلية هذه الأدوية من امرأة لأخرى ويكفينا القول إنها تمنع وتوقف تساقط الشعر المتبقي بدون أن تحفز على نمو خصلات للشعر جديدة. ويوجد البعض منهن من لا يقتنع بمثل هذه الحلول ويلجأن إلى الجراحة التجميلية.

ما هو سبب تساقط الشعر عند النساء؟

تساقط الشعر بصورة عامة .. كل فرد من الناس يتساقط من شعره حوالي 100 شعرة يومياً بشكل طبيعي .. بالنسبة لتساقط الشعر بالنسبة للنساء بصورة خاصة اكثر مانشوفه في العيادات ..
للتساقط أسباب داخليه واسباب خارجيه ..
اولاً الاسباب الداخلية .. والاشياء اللي نشوفها كثير في العيادات .. تكون نسبة مخزون الحديد او الحديد لدى المرأة ناقص كثيراً .. او تكون هناك لخبطة او قصور في افراز الغدة الدرقية.. نعمل تحاليل لمخزون الحديد ومواد الحديد والهيمو قلوبين والغدة الدرقية وتصحيح الحالة لتعطي نتائج جيدة لتساقط الشعر.
اما الاسباب الاخرى هناك اسباب فسيولوجية تأتي عادة بعد فترة الحمل وتبدأ بعد الشهر الرابع بعد الولادة وتستمر لحوالي 4 الى 6 أشهر .. بعد ذلك يتحسن الوضع..
اسباب اخرى مثل الاسباب بعد الضغوط نفسيه او بعد حرارة شديدة او دخول مستشفى او عمليات جراحية .. او اسباب اخرى مثل الحمية وتكون حمية شديدة غير مدروسة .. تسبب تساقط كثيف للشعر .

dhi

زرع الشعر بطريقة FUE و زرع الشعر بطريقة DHI

زرع الشعر  DHI هو زرع الشعر ونوع من طرق زرع الشعر FUE والفارق الوحيد هو أخذ بصيلات الشعر  بواسطة إبرFUE  الخاصة بمحيط من 0.5-0.7 مم  ووضع البصيلات داخل الإبر المعروفة بقلم الشعر/ تشوي وزرعه مباشرة تحت جلد منطقة زرع الشعر وتحديد اتجاه نمو الشعر.

زرع الشعر DHI بطريقة  تتم فيه وضع الشعر بشكل مباشر وتحديد الاتجاه بالقلم لذلك لن يكون هناك نزف ويمكن غسل الشعر في اليوم التالي ويكتمل الشفاء تماماً خلال فترة قصيرة قرابة الأسبوع.

الفروقات بين زراعة الشعر بطريقة FUE و زراعة الشعر بطريقة DHI

  • في زرع الشعر بطريقة FUE، يفتح ثقوب لتثبيت الشعرفي منطقة زرع الشعر مسبقاً  .
  • في زرع الشعر بطريقة DHI،  إبرة تشوي تفتح الثقب تحت الجلد مباشرة وتثبت الشعر مباشرة تحت الجلد أيضاً .

مزايا زراعة الشعر بطريقة DHI

  • عدم حلاقة الشعر في زرع الشعر للنساء
  • الشفاء بمدة أقل
  • تحديد الاتجاه إلى الطرف المطلوب
  • لا يوجد انتظار بين الجلسات
  • كثافة زرع أكثر

كيف تتم زراعة الشعر للنساء ؟

يتم اقتطاف البصيلات بطريقة FUE وذلك عن طريق جهاز الميكروموتور ذات رؤوس 0.5 مم ويتم وضع البصيلات داخل الإبر المعروفة بقلم الشعر/ تشوي وزرعه مباشرة تحت جلد منطقة زرع الشعر وتحديد اتجاه نمو الشعر زرع الشعر DHI بطريقة تتم فيه وضع الشعر بشكل مباشر وتحديد الاتجاه بالقلم لذلك لن يكون هناك نزف ويمكن غسل الشعر في اليوم التالي ويكتمل الشفاء تماماً خلال فترة قصيرة قرابة الأسبوع.

الآثار الجانبية بعد زراعة الشعر للنساء:

1- يتم اعطاء المريض مسكن مضاد للألم وقد لا يحتاج له إذا غاب الألم.
2- في اليوم السادس أو السابع يشعر المريض بإحساس كالشد في مكان أخذ الشريحة وذلك نتيجة لتثبيته بالدبابيس وهذا الإحساس ينتهي بعد زرع الدبابيس في اليوم السابع بعد العملية والذي قد يتوافق بألم بسيط أو محتمل لمدة 10 دقائق.

3- قد يحصل للمريض إحساس بالخدر أو التنميل في المنطقة الخلفية وذلك هو أمر طبيعي وذلك بد انتهاء آثار التخدير الموضعي وتستغرق عودة الإحساس كاملاً إلى المنطقة بعض الوقت.

4- إحساس بالحكة قد يحدث بالمنطقة التي اخذت منها البصيلات وعادة تكون في المنطقة الخلفية من الرأس

5- قلة من الناس يعانون من تورم بسيط في مقدمة الجبهة قد يدوم لعدة أيام ثم يختفي وقد ينزل هذا التورم الى العينين.
6- قد يختلف الشعر المزروع قليلاً من حيث النوعية فيكون أكثر خشونة أو نعومة أما عدا ذلك فلا تحدث أية مضاعفات أو آثار جانبية.

أرسل رسالة لنا وسوف نرد عليك بأسرع وقت

أو تواصلو معنا عبر الرقم التالي واتس أب أو فايبر : 

0090 537 9282 065

نسعى دوماً نحو التميز والابداع ونعمل بكل طاقاتنا للحصول على أفضل النتائج وبشكل مضمون

By |2017-02-23T13:47:22+00:00أغسطس 5th, 2016|زراعة الشعر في تركيا|0 Comments

About the Author:

Leave A Comment

عروض خاصة على أسعار التأمين الصحي

نقدم لكم كافة خدمات الاقامة والتأمين الصحي بأسرع توقيت وأقل تكلفة
أحجز تأمينك الأن[email protected]
close-link