fbpx

زراعة الشعر للرجال في تركيا

زراعة الشعر للرجال في تركيا

أكثر من 95% من الشعر الخفيف والمتساقط لدى الرجال هو نمط صلع الذكور وهو ( الثعلبة الذكرية ). ومما يميز هذه الحالة هو إنحسار الشعر من زاويا مقدمة الرأس والذي يعرف بـ ( تراجع الشعر ورقة التاج والذي يعرف طبياً ب_ قمة الرأس_ ). وعلى مدى أطول من الوقت قد يتخذ تساقط الشعر لدى الرجال الناتج عن الثعلبة شكلا يشبه حذوة الفرس حول مؤخرة الرأس والتي تكون بدورها واضحة وجليَة . تعتبر هذه المنطقة الناتجة عن الثعلبة ( حذوة الفرس ) المنطقة المانحة المستخدمة في زراعة البويصلات في عمليات زراعة شالشعر حيث تكون هذه المنطقة غير متأثرة بالمؤثرات التي أدت الى تساقط الشعر سابقاً .

الهدف من زراعة الشعر

يعتبر تساقط الشعر مشكلة محبطة بالنسبة للكثير من الناس. وصحيح انه بامكان ادوية ان تساعد الاشخاص الذين يعانون من الصلع الوراثي، الا انها، في كثير من الحالات، تبقى حلا مؤقتا فحسب.
بالنسبة لبعض الاشخاص، تعتبر عملية زرع الشعر الحل الافضل، نظرا لان من شانها ان تحل المشكلة بشكل نهائي.

استشارة مجانية

تواصل مع فريقنا الطبي للحصول على استشارة مجانية

065 9282 537 90+

معلومات هامة عن زراعة الشعر للرجال !!!

ماهي تقنية FUE ?

وهي عملية اقتطاف شعر المنطقة الخلفية من الراس التي تتميز بمقاومتها للتساقط، وذلك دون إجراء أي عمل جراحي لفروة الرأس وتحت تأثير التخدير الموضعي. تقتطف جذور لشعر بأستخدام رؤوس جهازالميكروموتورقطره أقل من / 0.7مم/ . وبعدها يتم نقل الشعر الى المناطق الخالية من الشعر كليا أو المناطق المراد زيادة كثافتها.

طريقة زراعة الشعر للرجال!!

تعتمد عملية زرع الشعرعلى وحدة اقتطاف البصيلة (FUE) وهذه العملية تقوم على أخذ الشعر من الجهة الخلفية للرأس، الواقعة فوق الرقبة و ما بين الأذنين، والتي يطلق عليها اسم المنطقة المانحة حيث أنها تعد الأكثر مقاومةً لتساقط الشعر. بعد ذلك، يتم زراعة البصيلات المقتطفة في المناطق التي تعاني من الصلع في فروة الرأس.
يتم تطبيق تخدير على المنطقة التي سوف يتم جمع الخلايا الجذعيّة منها باستخدام تقنية Fue.
وعندما يظهر أثر التخدير على المنطقة، يتم جمع الخلايا الجذعيّة من أيّ منطقة من جسمك باستخدام إبر صغيرة
ثم يتم نقل هذه الخلايا إلى المنطقة التي تُعاني من فقد الشعر. إنّك لا تشعر بأيّ ألم خلال أو بعد العلاج، لا آثار خياطة، لا آثار جراحيّة، ولا أيّة ندوب في المناطق التي تم أخذ الخلايا الجذعيّة منها. يمكنك فقط مُلاحظة بُقع حمراء اللون لمُدّة 10 أيّام. وتختفي هذه البُقع أيضًا مع الوقت. تنتج هذه البُقع الحمراء نتيجة لاستخدام الإبر في جمع الخلايا الجذعيّة. وتكون فترة النقاهة قصيرة عند استخدام تقنية FUE بمُصاحبة طرق علاج أخرى. تتراوح فترة النقاهة بين 4 إلى 6 شهور بدون أيّ علاجات إضافيّة. يتم تطبيق هذه التقنية أيضًا في زراعة الشعر، والشارب، واللحية. وحيث أنّ فترة النقاهة تستغرق يومين إلى ثلاثة أيّام، يٌفضّل العديد من الأشخاص
هذه التقنية كما يُفضّل الأطبّاء استخدامها دائمًا. ويوفّر هذا الوضع أيضًا الوقت للأطبّاء والمرضى على حدّ سواء. يجب أن تتم هذه المُعالجة عن طريق أطبّاء مُحترفون وخُبراء، هذا وإلّا فإنّنا لا يُمكننا تحقيق نتائج إيجابيّة.

من يستطيع اجراء زراعة الشعر?

  • الرجال والنساء من عمر 18-65.
  • الأشخاص الذين لايعانون من مرض السكري والقلب .
  • من لديه أثار جروح أو حروق أو أمراض جلدية.
  • الرجال والنساء الذين يرغبون بتغيير خط الشعر والذين يعانون من طول الجبهة.

كيف تتم زراعة الشعر الطبيعي ؟

  • تتم مراجعة الدكتور المختص الذي يتخذ قرارهل هناك قابلية للزراعة أو لا.
  • تحليل الدم للتأكد من سلامة المريض .
  • تحديد منطقة الزرع ويتم ذلك عن طريق رسم المنطقة المراد زرعها.
  • يطبق التخدير الموضعي ومن ثم تؤخذ البصيلات من المنطقة المانحة.
  • يتم فتح القنوات في المنطقة المطلوبة للزرع وبعدها يتم زرع لبصيلات المقتطفة.

ما يجب القيام به بعد اجراء عملية الزراعة

1-خلال أول 15 يوم بعد القيام بعملية زرع الشعر يجب النوم على الظهر عشكل زاوية 45 درجة وعلى وسادتين. تجنب طأطاة الرأس إلى الأسفل أو على جانب . تجنب وضع الوسادة على المنطقة التي تم زرع فيها الشعر .

2 -بعد العملية يجب أخد الدواء في الوقت و باطريقة التي وصفها الطبيب

3 -من اجل نزع الضمادة التي تم وضعها على المنطقة التي تم نزع الشعر منها يجب عليك القدوم إلى المركز في اليوم التالي للعملية

4- بعد الإنتهاء من العملية سوف يتم إعلامك بعدد الشعيرات التي تم زرعها . بعد المغادرة يمكن أن تشعر ببعض الدوار فذلك بسبب المخدر . احذر من ارتطام رأسك خاصة عند الصعود و النزول من السيارة . فنحن لا نأخد مسؤولية تصحيح أي خطأ .

5 -لا يجب القيام بعلاقات جنسية خلال أسبوع بعد عملية زرع الشعر

6 -بعد العملية الجراحية و لمدة شهر تجنب القيام برياضة مرهقة , البحر , حوض السباحة , الحمام  و تجنب أشعة الشمس المحرقة .

7- يمكن أن تشعر بحكة من الحين إلى الآخر  في المنطقة التي تم زرع الشعر فيها أما احذر من حكها بأضافرك , فيمكنك لمسها برأس أصابعك بشكل خفيف .

الفترة ما بعد زراعة الشعر

في المنطقة التي تمت فيها عملية زرع الشعر و خلال أول 15 يوم الشعيرات تبدئ بالنمو و بعد شهر يمكن للشعيرات أن تتساقط فهدا طبيعي كما يمكن أن تواصل النمو من دون تساقط . بعد الشهر الثالث من العملية تبدى الشعيرات بالظهور . فهذه المرحلة تتعلق بطبيعة جلد شعر و البنية الفزيلوجية للشخص فيمكن للشفاء أن يتأخر للشهر الرابع . خلال 6 أشهر الأولى تكون 70 بالمائة من شعيرات قد ظهرت. و في الفترة من 8 إلى 12 شهر يأخد الشعر مظهر طبيعيا .

بعد شهرين من عملية زرع الشعر , لتعجيل هذه المرحلة يمكنك تقدم بطلب علاج أو طريقة علاج طبية مقدمة من طرف خبرائنا .

اول قصة شعر بعد العملية ( للمنطقة التي تم زرع و أخد الشعر منها ) في الأشهر 3 الأولى يمكنك إستعمال مقص لتقصير الشعر و بعد 6 أشهر يمكنك إستعمال موس أو ألة حلاقة . إذا كنت تريد صبغ شعرك فيتوجب عليك إنتظار مرور 6 أشهر قبل القيام بذلك .

اول عملية غسل للشعر بعد الزراعة

1 . في اليوم الثاث بعد عملية زراعة الشعر سوف يتم القيام بأول غسل من طرف خبرائنا و يتم تزويدك بكيفية القيام بعملية الغسل

2 . بعد عملية زرع الشعر و لمدة 10 ايام سوف يتوجب عليك إستعمال الشامبو التي تم وصفه لك و بالطريفة التي تم وصفها . و بعد اليوم 10 يمكننا نصحك و تطليعك على حالة و صحة شعرك و السماح لك بإستعمال الشامبو الذي تريد إستعماله .

3 . عند غسل و جف الشعر بالمنشفة يرجى اتباع الطريقة التي وصفها الخبراء لك

4 . عند غسل الشعر احذر أن لا يكون  الماء دافىء او ساخن أو لا يكون ضغط المياه قوي

  1. في نهاية اليوم العاشر من الغسل يجب ان تكون جميع القشور قد تساقطت في حال عدم التساقط يرجى اخذ الدعم من قبل خبرائنا

6 . ما بعد عملية زراعة الشعر و بعد اول عملية غسل يمكن إرتداء قبعة . لا يجب أن تكون القبعة ضيقة على جلد فروة الرأس . فقبعة رياضية تكون أفضل . تجنب إرتداء قبعات  صغيرة

بعد عملية زراعة الشعر

من أجل صحة الشعر وفروة الرأس من المهم القيام بعناية الشعر بعد عملية زرعه، وذلك ليس محصوراً على الشعر المزروع بل يوصى بتطبيقه على الشعر كاملا.

يتم غسل الشعر بعد 3أيام من عملية الزرع حيث يتم غسله بواسطة شامبو خاص وغسول يعطى للمريض بعد العملية.

عند القيام بغسل الشعربأستطاعتكم القيام بتدليك خفيف لفروة الرأس ولكن يجب الانتباه إلى عدم تدليك المنطقة المزروعة، كما يجب غسل الشعر بمعدل مرة واحدة في اليوم والقيام بتدليك المنطقة بحركات بسيطة لكيلا تتضرر منطقة البصيلات المزروعة.

كما يمكن استخدام آلة تنشيف الشعر بوضعية الهواء البارد بعد مضي 5أيام

وعدم وضع مثبت الشعر أو صبغه لمدة 3أشهر.

بعد العملية بأسبوعين أو4أسابيع سيتساقط الشعر المزروع لينم وبشكل أسرع وأكثف.

يوصى القيام بغسل طبيعي للشعر في المنطقة الخلفية للرأس أما مناطق الزرع فتقتصر على التدليك الخفيف لكيلا تتعرض للضرر، أما إذا كان المريض يعمل في منطقة ملوثة فننصحه بلبس قبعة لحماية شعره.

بنسبه 80% سيتعرض الشعر المزروع للتساقط بشكل كامل أو قسماً منه بعد 3أسابيع من العملية ولا داعي للخوف لأنها حالة طبيعية ومؤقتة سيستغرق نمو شعر البصيلات من 3 _ 6 أشهر ويزداد طوله كل شهر1سم

ان نقل وحدات الشعر تتم بواسطة اجهزة متطورة نعمل مع فريق طبي دو خبرة لإعطاء افضل خدمة نمو وحدة طعوم الشعر يستغرق سنة و بعد سنة تحصلون على الشعر بعد العملية.
من1-الى6 ايام بعد العملية يلاحط قليلا من الاحمرار يختلف حسب الشخص هذا الاحمرار يبداء اليوم الثالث للعملية و ينتهي بعد 3 ايام العلاج غالبا لا ترون دلك بعدد العلاج.
المنطقة المانحة خلال 5-7 ايام يتساقط فيها الجلد الميت و حسب نوع الجلد ربما ترون اختلاف في اللون فتلاحظو الجلد قد اصبح ورديا وعندما يبلغ طول الشعر 1-2 مم م تنتشر قشرة وتستطيعون البدء في اجراء غسيل الشعر مع الاحتياط.
بعد العملية 1-3 اشهر: بعد بضعة اسابيع تلاحطون الحك مع النمو و ترون ايضا حبوب و التدهن فلا تقلقوا انها حالة عادية و يستمر 3 اشهر شعرك الجديد يكون ناعماا في البداية من ثم سيقوى و بعض الشعرات يكون قصيرا وسيطول مع الزمن.
بعد العملية 5-6 اشهر: بعد 5-6 معضم الشعر يكون قد اتم مرحلته وبعض منها على شكل وبر او مازال تحت الجلد احتمالا الشعر الجديد يكون طوله من 2-3 سمم وسوف يطول اكثر بعد العملية من 8-10 اشهر.
ما بين 8-10 اشهر بعد العملية سترون الفرق ستحصلون على شعر قوي و طويل مقارنة بالاشهر الماضية.
بعد العملية 1 سنة: بعد اجراء العملية ضمن 1 سنة سيرى المريض النتيجة بشكل واضح و سيرى ايضا النجاح بهده 1 السنة يبداء شعره بالنمو طولة حياته يسرح وو يقص شعره كما يشاء للعناية بالشعر لا تحتاج سوى للشامبوا العادي و بعض منتجات العناية بالشعر.

أسئلة متكررة حول زراعة الشعر في تركيا

لا تترك عملية زراعة الشعر أي أثر في المنطقة المقتطف منها. سيتم ملاحظة نقط دم دقيقة في المنطقة المزروعة بسبب إبرة التخدير المستعملة أثناء زراعة بصيلات الشعر و لكنها ستزول مع أول جلسة غسيل في اليوم التالي بعد العملية .

الشعر المزروع يظهر وكأنه طبيعي تماما بعد العملية مباشرة , وتكون درجة الشعرة بقياس واحد ملم تقريبا , مع وجود احمرار بسيط في المنطقة المزروعة تختفي بشكل تدريجي يوما بعد يوم مع استعمال المواد الطبية التي سيتقدم لكم بعد العملية مباشرة , بحيث وخلال مدة أسبوع يختفي الاحمرار ويعود لون الجلد الى حاله الطبيعي .

تظهر نتائج عملية زراعة الشعر بعد انتهاء البصيلات من الالتحام في القنوات التي زرعت بها و ثبتت بها , تبدأ البصيلات بانتاج الشعر الجديد اعتبارا من الشهر الثالث بعد العملية وتختلف المدة حسب طبيعة الجلد ومن شخص الى آخر , فهناك عدد من الأشخاص تنتهي النتائج عندهم خلال ستة أشهر ومنهم من يستمر حتى سنة تقريبا .

يكفي تواجدكم في اسطنبول لاجراء عملية زراعة الشعر في مستشفانا ثلاثة أيام فقط , يكون يوم للعملية واليوم الثاني استراحة واليوم الثالث هو جلسة غسيل واطمئنان عليكم وبامكانكم السفر في نفس اليوم مباشرة بدون أي احتمال لحدوث أي أعراض جانبية .

ان عملية زراعة الشعر في تركيا تختلف من مريض لأخر حسب المدة التي سوف يقضيها المريض في تركيا وبحسب عدد البصيلات التي سوف يتم زراعتها ويتم تقدير التكلفة بعد المعاينة المجانية.

إن إجراء عملية زراعة الشعر لعلاج تساقط الشعر، جائز، سواء كان سبب التساقط مرضا، أو وراثة أو غير ذلك. ومن الأدلة على جواز إجراء عملية زراعة الشعر للعلاج: حديث عرفجة بن أسعد: أنه أصيب أنفه يوم الكُلاب في الجاهلية -حرب في الجاهلية- فاتخذ أنفا من ورِق -أي فضة- فأنتن عليه، فأمره النبي صلى الله عليه وسلم أن يتخذ أنفا من ذهب. أخرجه أبو داود وحسنه الألباني. وحديث: لعن الله الواشمات والمستوشمات، والمتنمصات، والمتفلجات للحسن، المغيرات خلق الله. متفق عليه. قال النووي: قوله: ( المتفلجات للحسن) فمعناه يفعلن ذلك طلبا للحسن، وفيه إشارة إلى أن الحرام هو المفعول لطلب الحسن، أما لو احتاجت إليه لعلاج، أو عيب في السن ونحوه، فلا بأس .اهـ. من شرحمسلم.

جاء في قرار مجمع الفقه الإسلامي:
1- يجوز شرعاً إجراء الجراحة التجميلية الضرورية، والحاجية التي يقصد منها:

أ- إعادة شكل أعضاء الجسم إلى الحالة التي خلق الإنسان عليها؛ لقوله سبحانه: لَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنْسَانَ فِي أَحْسَنِ تَقْوِيمٍ {التين:4}.

ب- إعادة الوظيفة المعهودة لأعضاء الجسم.

ج- إصلاح العيوب الخَلقية مثل: الشفة المشقوقة (الأرنبية)، واعوجاج الأنف الشديد، والوحمات، والزائد من الأصابع، والأسنان، والتصاق الأصابع إذا أدى وجودها إلى أذى مادي أو معنوي مؤثر.

د- إصلاح العيوب الطارئة (المكتسبة) من آثار الحروق، والحوادث، والأمراض وغيرها مثل: زراعة الجلد وترقيعه، وإعادة تشكيل الثدي كلياً حالة استئصاله، أو جزئياً إذا كان حجمه من الكبر أو الصغر بحيث يؤدي إلى حالة مرضية، وزراعة الشعر في حالة سقوطه خاصة للمرأة. اهـ.

وسئل الشيخ ابن عثيمين: عن حكم زراعة شعر المصاب بالصلع، وذلك بأخذ شعر من خلف الرأس، وزرعه في المكان المصاب. فهل يجوز ذلك؟

فأجاب فضيلته بقوله: نعم يجوز؛ لأن هذا من باب رد ما خلق الله عز وجل، ومن باب إزالة العيب، وليس هو من باب التجميل أو الزيادة على ما خلق الله عز وجل، فلا يكون من باب تغيير خلق الله. بل هو من رد ما نقص وإزالة العيب، ولا يخفى ما في قصة الثلاثة النفر الذين كان أحدهم أقرع، وأخبر أنه يحب أن يرد الله عز وجل عليه شعره، فمسحه الملك، فرد الله عليه شعره، فأعطي شعرا حسنا.اهـ. من مجموع فتاواه.

يبدأ الشعر المزروع بالنمو بشكل طبيعي بعد مرور حوالي ثلاثة أشهر ويطول مثل الشعر الطبيعي تماما، وسيتم الحصول على النتائج النهائية بعد مرور 6 إلى 8 أشهر من عملية زراعة الشعر.

يمنع منعا باتاً الكحول والسجائر قبل اجراء العملية بأسبوعين وبعد العملية ب 10 أيام.

أرسل رسالة لنا وسوف نرد عليك بأسرع وقت

أو تواصلو معنا عبر الرقم التالي واتس أب أو فايبر : 

0090 537 9282 065

نسعى دوماً نحو التميز والابداع ونعمل بكل طاقاتنا للحصول على أفضل النتائج وبشكل مضمون

By |2017-02-23T13:47:07+00:00أغسطس 4th, 2016|زراعة الشعر في تركيا|0 Comments

About the Author:

Leave A Comment

عروض خاصة على أسعار التأمين الصحي

نقدم لكم كافة خدمات الاقامة والتأمين الصحي بأسرع توقيت وأقل تكلفة
أحجز تأمينك الأن[email protected]
close-link