التأمين الصحي للأجانب في تركيا 2023

أفضل وأرخص أنواع التأمين الصحي للأجانب في تركيا على الاطلاق

استنادا لقانون الإقامات التركي الجديد يجب على أي مسافر عربي أو أجنبي الحصول على تأمين صحي من إحدى شركات التأمين في تركيا في حال رغب بتقديم موعد لطلب الاقامة السياحية في تركيا، بناءً على ذلك لا يمكن الحصول على إقامة من مديرية الهجرة التركية (الجهة التركية الحكومية المخولة بإصدار تصاريح الاقامة) بدون تأمين صحي صالح لمدة سنة على الأقل,ولايمكن بأي شكل من الأشكال الاستغناء عن التأمين الصحي بأوراق مشابهة أو بديلة عنه حيث يعتبر التأمين الصحي من أهم الأركان للحصول على الاقامة في تركيا.

لذا يجب على المسافرين العرب مثل الاخوة السعوديين واليمنيين والكويتيين واللبنانيين والسوريين والعراقيين والفلسطينيين والأردنيين وغيرهم من الدول الخليجية والعربية والدول الاجنبية الحصول على تامين صحي من إحدى الشركات التي توفر التأمين الصحي  لضمان الحصول على حق الاقامة على الاراضي التركية والتمتع بجميع حقوق المقيمين في تركيا حيث يعتبر التأمين الصحي ضمان الفرد ضد مخاطر الظروف الصحية اضافة الى الدعم النفسي والجسدي له,والتأمين الصحي في تركيا يعتبر شاملاً نوعاً ما وله القدرة على تأمين الرعاية الصحية للفرد طوال فترة إقامته في تركيا.

أنواع التأمين الصحي الخاص بالأجانب:

  • تأمين عادي لطلبات الإقامة بكل أشكالها أو تجديدها: وهو تأمين يغطي المدة المطلوبة للإقامة، والعديد من النواحي الطبية العامة. ولكن لا يحصل صاحب هذا التأمين على حسومات كبيرة من تكاليف العلاج في المشافي الخاصة أو الحكومية، ولا يغطي ثمن الدواء، ولكنه يتميز بانخفاض سعره وسهولة الحصول عليه.وهوتأمين الزامي يشترط الحصول عليه للحصول على الإقامة في تركيا.
  • تأمين للحوادث والطبابة والتحاليل: ويغطي هذا التأمين ثمن الفحوصات والتحاليل والحوادث في المشافي التركية.
  • تأمين شامل: كما توفر شركات التأمين نوعاً شاملاً من أنواع التأمين الصحي يغطي كافة أنواع العلاجات والعمليات والحوادث، ولكنه ولا شك يعتبر من أعلى أنواع التأمين كلفةً.كأمثلة عن هذه التأمينات تأمين اليانز وتأمين اناضول

التأمين الصحي الحكومي في تركيا

تختلف أنواع التأمين الصحي بين المقيمين والأجانب الحاصلين على الاقامة في تركيا بشكل جذري، حيث إن نظام التأمين الصحي في تركيا للمواطنين ينقسم الى الأصناف التالية:

أولاً: تأمين البطاقة الخضراء yeşil kart : وهي نظام بدأ العمل به مع بداية عام 2012 من قبل مؤسسة الضمان الاجتماعي التركية، يستفيد فيه جميع أفراد العائلة الحاملة للكرت من الخدمات الصحية الحكومية، وتُمنح هذه البطاقة للعائلات المعسرة التي تفتقر إلى معيل، وضمن شروط خاصة بها.

ثانياً: التأمين الصحي العام GSS : وهو نظام مساعدات خاص بالمواطنين الأتراك أيضاً، وبشروط محددة، يتيح الاستفادة من الخدمات الصحية لأفراد العائلات: الأب والأم والأطفال دون سن الـ18 سنة، وكذلك الأولاد الذين لا زالوا يدرسون في الثانوية وأعمارهم دون سن 21 سنة، والأولاد دون الـ 25 سنة ممن يدرسون في الجامعة.

ثالثاً: تأمين الضمان الاجتماعي GSK-SSK : هو تأمين عام يشمل الضمان الصحي والتأمينات الاجتماعية، أي يشمل التأمين الصحي والراتب التقاعدي عند بلوغ سن التقاعد أو تحقيق عدد سنوات خدمة معينة، ويستفيد المشمولون بهذا النوع من التأمين من كافة الخدمات الصحية العامة والخاصة مع دفع نسب بسيطة من تكاليف العلاج.

رابعاً: تأمين الباكور Bağkur: نظام تأمين صحي فريد من نوعه، يشمل الأشخاص الذين لا يجدون فرصة عمل في القطاعين العام والخاص. حيث يمكن للأشخاص المشمولين في هذا النوع من التأمين والذين لا يدفعون لصندوق التقاعد أو الضمان الاجتماعي، دفع مبلغ شهري للباغكور والاستفادة من نظام التقاعد بعد إتمام 15أو 25 سنة.

متطلبات إستخراج التأمين الصحي للأجانب قي تركيا:

  1. صورة عن جواز السفر(يجب أن يكون جواز السفر صالح)
  2. صورة عن الاقامة وجهين في حال تمديد الاقامة التركية.
  3. عنوان السكن بشكل مفصل.
  4. تحديد تاريخ بدء التأمين الصحي ومدة التأمين.

التأمين الصحي للطلاب في تركيا:

يتوجب على الطلاب الأجانب الراغبين بالدراسة في تركيا من توفير تأمين صحي وهو نفس التأمين الصحي المستخدم في الاقامات السياحية حيث يتم الحصول عليه من إحدى شركات التأمين التركية حيث تقوم شركتنا على توفير هذا النوع من التأمين ، ويعتبر الحصول على هذا التأمين كشرط أساس للحصول على إقامة طالب في تركيا . فطبقاً للقانون التركي، يتوجب على كل مقيم استخراج تأمين صحي خاص به، وصالح لمدة عام على أقل تقدير، للحصول على إقامة قصيرة المدى في تركيا، ويشمل ذلك الطلاب أيضاً.

ميزات التامين الصحي في تركيا المستخرج من شركتنا:

  • ساري المفعول ضمن عدد من المشافي الخاصة.
  • يغطي تكاليف العمليات في المشافي لكن بعد استخراجه بمدة 6 أشهر.
  • يغطي 80% من تكلفة العلاج في المشافي التركية المتعاقدة مع شركة التأمين.
  • شركة التأمين التي نتعامل معها تعتبر من أقوى شركات التأمين الصحي في تركيا.
  • للاطلاع الى قائمة المشافي المتعاقدة مع شركة التأمين يمكنكم زيارة الرابط هنا

أسعار التأمين الصحي 2023 المطلوب لاستخراج الاقامات في تركيا

أفضل وأرخص سعر للتأمين الصحي في تركيا 2023 مع ضمان فعالية التأمين الصحي خصم يصل الى 80%

هذه الاسعار هي لمدة سنة . وتعتبر أسعار التأمين الصحي لدى شركتنا من أرخص أسعار التأمين الصحي في تركيا, لأننا نتعامل مع أقدم وأفضل شركات التأمين الصحي.ونحيطكم علما أنه لايوجد تأمين لمدة أشهر وأقل فترة للتأمين هي سنة.كما نعلمكم أن التأمين لدينا مكفول ولم تواجه عملائنا أي مشكلة على الإطلاق.

الى أصحاب المكاتب والشركات في تركيا نوفر لكم سيستم تأمين صحي مع خصم مميز جداً.

تواصلوا معنا وسوف نقوم بخدمتكم على اكمل وجه.

العمر السنة الأولى السنة الثانية المجموع
16-25 585 859.8 1444.8
26-35 592.5 942 1534.5
36-40 907.5 1261.2 2168.7
41-45 915 1363.2 2278.2
46-50 1072.5 1597.8 2670.3
51-55 1080 1652.4 2732.4
56-60 1470 2307.9 3777.9
61-65 2025 3300.6 5325.6
التامين الصحي في تركيا
التأمين الصحي
التامين الصحي في تركيا

ملاحظات هامة حول التأمين الصحي في تركيا 2023:

عندما تقوم باستخراج التأمين الصحي لاستخراج الإقامة السياحية أو لتجديدها يجب أن تأخذ بعين الاعتبار بعض النقاط الأساسية :

  • احذر من الوقوع ضحية السماسرة يقومون بتزوير وثيقة التأمين الصحي، أو يستخدمون بياناتك بشكل غير قانوني ونحن ننصح دائما بالتعامل مع شركات مرخصة نظاميا.

  • احذر التعامل مع الشركات الوهمية التي لا يوجد لها عنوان ثابت ولا ترخيص عمل لا تتعامل معها فهناك الكثير ممن يتطلعون الى المكسب المادي فقط.

  • تأكد أن يكون تاريخ استخراج التأمين الصحي في تركيا هو نفسه تاريخ حجز موعد المقابلة عبر الانترنت، لأنّ الإقامة تُمنح بحسب مدة التأمين الصحي وصلاحية جواز سفرك وإذا كان التأمين الصحي هو لتجديد الإقامة فتأكد أن يكون بداية التأمين من نهاية الإقامة السياحية.

  • في حال أردت التقدم بطلب الحصول على إقامة لمدة سنتين يجب أن تستخرج تأميناً صحياً يغطي هذه المدة، وفي حال لم تتم الموافقة إلا على سنة واحدة، فإنك لا تستطيع استرجاع مبلغ التأمين للسنة الثانية وفي حال تم رفض طلب إقامتك فيمكن من استرجاع المبلغ المدفوع بشرط أن تقوم بجلب ورقة من الأمنيات تبين سبب الرفض.

أسئلة وأجوبة حول التأمين الصحي للأجانب في تركيا

خلال زيارتك لمقر شركتنا يتطلب استخراج وثيقة التأمين الصحي حوالي 10 دقائق

عدم وجود عقد تأمين عند تقديم طلب الإقامة (أول مرة أو تجديد) يؤدي إلى رفض الطلب لحين الحصول على تأمين صحي يغطي فترة الإقامة

هذا التأمين هو استكمال أوراق الإقامة ولا يشمل علاج الأسنان

هذا التأمين يعتبر رخيص نسبيا وهو يغطي حالات الطوارئ فقط

كلا لايغطي هذا التأمين الزوجة والأولاد

التأمين الصحي الخاص بالإقامة

هو التأمين الذي يجب على من يريد استخراج اقامة في تركيا سواء كانت اقامة سياحية أو طالب أن يحصل عليه.هذا التأمين ليس له اي قيمة ولا يمكن أن تستفيد منه.

التأمين الصحي العام

هو التأمين المقدم من المؤسسات الاجتماعية التركية.يستطيع أي شخص من الحصول عليه مع اسرته شرط أن يكون مقيم في تركيا,ومن خلال هذا التأمين يمكن الحصول على رعاية قليلة التكاليف بالاضافة إلى خصم السعر الأدوية.

التأمين الصحي لاستخراج التأشيرة

يعتبر هذا التامين من المتطلبات الأساسية للحصول على الفيزا لأي بلد بالعالم,ويعتبر هذا التامين رخيص نسبيا لا تتجاوز رسومه 50 دولار,يمكن الحصول عليه من شركتنا بسعر مميز جدا.

الأطفال دون سن 18 لايوجد لهم تأمين ,وليسوا بحاجة للتأمين للحصول على الاقامة في تركيا

البالغين فوق سن 65 لايوجد لهم تأمين ,وليسوا بحاجة للتأمين للحصول على الاقامة في تركيا

لايمكن ابطال التامين الصحي بعد قطعه

التأمين الصحي الدولي المطلوب لاستخراج فيزا لأي دولة بالعالم

يعرف تأمين السفر بأنه نموذج تأمين يعطى للأشخاص الذين يسافرون  بحيث يغطي الخسائر الناتجة عن الحوادث التي يمكن ان تحدث المسافر أثناء سفره بما في ذلك الدفع لأي علاج طبي  أو فقدان الأموال والممتلكات أثناء السفر

التأمين الدولي للسفر

لا تترددوا بالتواصل معنا عبر الواتساب وسوف نرد عليكم باسرع وقت ممكن :

كما يمكنكم التواصل معنا اتصال عادي ضمن أوقات الدوام عبر الأرقام التالية:

00905514461411

نسعى دوماً نحو التميز والابداع ونعمل بكل طاقاتنا للحصول على أفضل النتائج وبشكل مضمون